بنك البركة مصر يتولى الريادة في تقديم محتوى تعليمي عن المعاملات البنكية الإسلامية - بوابة المساء الاخباري

بنك البركة مصر يتولى الريادة في تقديم محتوى تعليمي عن المعاملات البنكية الإسلامية - بوابة المساء الاخباري
بنك
      البركة
      مصر
      يتولى
      الريادة
      في
      تقديم
      محتوى
      تعليمي
      عن
      المعاملات
      البنكية
      الإسلامية - بوابة المساء الاخباري

أطلق بنك البركة مصر سلسلة من الفيديوهات التعليمية بعنوان «اسأل البنك» عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، بهدف توعية الفئات المختلفة من الجمهور بمفاهيم المعاملات البنكية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

تأتي المبادرة كجزء من التزام البنك بمكانته كرائد في مجال التوعية حول الصيرفة الإسلامية، كونه أول بنك إسلامي يهتم بالجانب التعليمي والتوعوي، ليظل مرجعًا للباحثين عن المعرفة الشرعية.

وأشار البنك إلى أن حلقات «اسأل البنك» ستتناول في شكلها الحواري المبسط، مواضيع متنوعة، منها صيغ المعاملات البنكية الإسلامية وكيفية توافقها مع الشريعة، ودور هيئة الرقابة والتدقيق الشرعي في البنوك الإسلامية، بالإضافة إلى موضوع البطاقات الائتمانية والتأمين البنكي وتطابقها مع الشريعة.

كما تستعرض الحلقات أسئلة شائعة يجيب عنها الدكتور حسنين إبراهيم، رئيس قطاع الرقابة والتدقيق الشرعي ببنك البركة مصر وعضو هيئة الرقابة الشرعية، مثل نسبة التطهير في البنوك الإسلامية، ومميزات هذا النوع من البنوك، وكل ما يتعلق بالتمويلات، وغيرها.

وبالتزامن مع إطلاق هذه الفيديوهات التعليمية، فاز بنك البركة مصر بجائزة «أفضل بنك يقدم الخدمات المصرفية الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة» في مصر لعام 2024، من قبل مجلة جلوبال بيزنس آند فاينانس الدولية، مما يعكس جهود البنك المستمرة في تقديم حلول مصرفية مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويؤكد على ريادته في قطاع الصيرفة الإسلامية.

وصرح حازم حجازي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة مصر، أن " إطلاق سلسلة الفيديوهات لتعليمية يعكس رؤيتنا في بنك البركة مصر نحو دعم الثقافة المالية الشاملة، وتقديم قيمة مضافة للمجتمع. كأول بنك إسلامي يتصدر المشهد في هذا المجال، نرى أن تعزيز المعرفة حول الصيرفة الإسلامية هو خطوة ضرورية لتسهيل اتخاذ قرارات مالية واعية، وهذا الالتزام لا يقتصر على تقديم منتجات مالية متوافقة مع الشريعة فحسب، بل يمتد إلى دورنا كمرجع رائد وموثوق به لتقديم المعرفة وتوضيح المبادئ التي تقوم عليها هذه المنتجات."

وفيما يتعلق بجائزة «أفضل بنك يقدم الخدمات المصرفية الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة»، علق عبد العزيز سمير، نائب الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والاتصال المؤسسي والتحول الرقمي ببنك البركة مصر، قائلاً: "سعداء بهذا التقدير الذي يعزز من مكانة مصرفنا ويؤكد التزامنا بأعلى معايير الجودة وقدرتنا على تلبية جميع احتياجات عملائنا من خلال تقديم منتجات استثمارية مبتكرة. ونتطلع إلى مواصلة تقديم حلول مصرفية تضيف قيمة حقيقية لكل عملاء وشركاء بنك البركة مصر، كما نسعى لتعزيز دورنا الريادي في القطاع المصرفي الإسلامي".

تجدر الإشارة إلى تأثير هذه الجهود التي باتت واضحة من خلال التفاعل الإيجابي من جانب الجمهور، والتي حظيت به سلسلة الفيديوهات التعليمية التي أطلقها بنك البركة مصر على صفحته الرئيسية ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث أشاد المتابعون بالمحتوى الهادف الذي يسد الفجوة المعرفية والأسلوب السهل لتوضيح مفاهيم المعاملات البنكية الإسلامية، علاوةً على التعليقات التي تساءل فيها المتابعون عن تفاصيل إضافية حول الموضوعات المطروحة، مما يعكس اهتمامهم ورغبتهم في معرفة المزيد.

اقرأ أيضاً
بحوث بنك الكويت تتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4% خلال العام المالي 2024 - 2025

فى ختام الربع الثالث من العام.. البنك الزراعي المصري يحقق معدلات نمو مرتفعة في مؤشرات نتائج الأعمال

تصرف يوميا.. بنك قناة السويس يطلق حساب «يومي كاش» بفائدة 23% سنويا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بطولة الجمهورية للشباب.. أحمد سليمان يؤازر زمالك 2007 أمام الأهلي . المساء الاخباري
التالى إيبارشية شبرا الخيمة تختتم مسابقة "الفنون التشكيلية" المساء الاخباري ..