تحذير عاجل من الأرصاد الجوية لطقس الـ 6 أيام المقبلة.. ما القصة؟ .. بوابة المساء الاخباري

حالة من الترقب بخصوص طقس الساعات المقبلة، وذلك بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في البلاد خلال الأيام الـ 6 المقبلة، واستمرار التراجع الواضح في درجات الحرارة ليلا على الانحاء كافة.

الأرصاد تحذر المواطنين من اضطرابات جوية تضرب البلاد 

هيئة الأرصاد الجوية، كشفت في تحديث لها عن حالة الطقس، موضحة أ هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة، مما يساعد في تلطيف الأجواء نهارا قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة. 

حالة الطقس من الإثنين إلى السبت 

أما عن حالة الطقس خلال الفترة من اليوم الاثنين وحتى السبت المقبل.. فهو معتدل الحرارة في  أول الليل، مائل للبرودة في آخر الليل وفي الصباح الباكر، ومائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد.

cbb3b13937.jpg
حالة الطقس 

فيما يشهد شمال البلاد من يوم الجمعة المقبل حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وحتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا يصاحبها انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وبحسب بيان الأرصاد الجوية فإن هناك أمطارا يوم الجمعة المقبل متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.

d830fc458a.jpg
حالة الطقس

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن أمطارا متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري السبت الذي يليه.

منخفض جوي وسيكون هناك حالة من عدم الاستقرار 

وفي السياق نفسه أوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة بخصوص أبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الاثنين، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن البلاد تشهد خلال هذه الأيام حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، وأن هذا الاستقرار مستمر حتى الأربعاء المقبل.

وفي تصريحات تليفزيونية، أضاف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك توقعات بتراجع كبيرة في درجات الحرارة مع حلول الليل، مؤكدا أن هناك فارق كبير بين درجة الحرارة بالنهار والليل، وأنه على نهاية الأسبوع سيكون هناك منخفض جوي وسيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأكمل الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد في الساعات الصباحية شبورة مائية، ولذلك على الجميع الحذر في أثناء القيادة، وولكن هذه الشبورة تختفي مع ظهور الشمس، وأن هذه الشبورة لا تسبب مشكلات كبيرة، لأنها لا تخفي الرؤية.

8811d53686.jpg
تفاصيل الطقس 

وفي السياق نفسه أشار الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بنهاية الأسبوع سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وأن هذه الحالة ستكون الأولى المؤثرة وأنه سيكون هناك أمطار رعدية ومتوسطة، على السواحل الشمالية، ونحذر من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يومي الجمعة السبت، وأن الأمطار قد تكون غزيرة، وأن الأمطار ستكون رعدية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلى سعر دولار اليوم 18-10-2024 .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري