سفير تركيا يكشف لأحمد موسى على الهواء كواليس سرقة مفتاح الكعبة من مصر .. بوابة المساء الاخباري

سفير تركيا يكشف لأحمد موسى على الهواء كواليس سرقة مفتاح الكعبة من مصر .. بوابة المساء الاخباري
سفير
      تركيا
      يكشف
      لأحمد
      موسى
      على
      الهواء
      كواليس
      سرقة
      مفتاح
      الكعبة
      من
      مصر .. بوابة المساء الاخباري

أكد صالح موطلو شن سفير تركيا فى القاهرة،
إن وزير السياحة المصري يعرف تركيا بشكل جيد، موضحا أنه تم تهريب مفتاح الكعبة والكسوة الي تركيا ولكن تم التعاون بين البلدين عودتها إلى مصر  مرة أخرى.


وأضاف صالح موطلو شن السفير التركي بالقاهرة خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، ان مصر وتركيا لديهم اهتمام كبير بعودة الآثار المسروقة من البلدين، موضحا أن تركيا تدعم المرشح المصري لليونسكو الدكتور خالد العناني.

وأكد أن تركيا تدرك جيدا أن الحضارة المصرية تأتي في المرتبة الأولى ثم باقي الحضارات الأخرى.

شركة تركية لديها أكثر من 10 مصانع فى مصر، وسيتم إنشاء 5 آلاف مصنع تركي فى مصر بقدرة عمالة 25 ألف مواطن.


وعلى جانب آخر قال إنه سيتم إنشاء منطقة صناعية تركية فى العاصمة الإدارية الجديدة، كما مصر شجعت المستثمرين الأتراك للقدوم إليها وقدمت حوافز قوية شجعت المستثمرين الأتراك على القدوم لمصر.

وأوضح أن الدولة المصرية وفرت بنية تحتية على أعلي مستوي من أجل المستثمرين الأجانب، والدولة المصرية تقدم تيسيرات كبيرة من أجل جذب المستثمرين وشجعت الأتراك، وسيتم تبادل الخبرات بين مصر وتركيا فى المجالات المختلفة.

وأردف: وقعنا 17 إتفاقية بين مصر وتركيا فى العديد من المجالات المختلفة، وسيتم التعاون بينهما فى المجالات الثقافية المختلفة، كما أننا اتفقنا على التعاون فى مجالات التعليم المختلفة، ومشيرًا إلى أن أعلي نسبة طلاب يتعلمون اللغة التركية فى العالم موجودة فى مصر، وإضافة إلى أنه تم توقيع اتفاقية بينهما من أجل التعاون فى مجال التعليم العالي


وأشار السفير التركي إلى أن اتفاقية مجلس التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا ستساهم فى زيادة التعاون بين البلدين، كما أن وزيرا خارجية مصر وتركيا سيتحدثان عن الوسائل اللازمة لزيادة التعاون فى كافة المجالات بين البلدين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحدث 6 أنواع سيارات مرسيدس 2024
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري