بوابة المساء الإخباري

مهرجان العلمين يعيد الزمن بحفل "كاسيت 90".. حفل نجوم الجيل الذهبى هدية المهرجان لجيل التسعينيات . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ما زالت أجواء مهرجان العلمين فى دورته الثانية، تحقق حالة من التفرد الفنى فى المنطقة العربية كافه، وشهد المهرجان جرعة فنية كبيرة لكل رواد مدينة العلمين من كل الأجناس.

وعلى مستوى إحياء الحفلات الغنائية، قدم المهرجان سلسلة من أقوى الحفلات لأبرز وأهم نجوم العالم العربى، وأبرزهم الافتتاح بالكينج محمد منير، وحفل القيصر كاظم الساهر، والفنانة ماجدة الرومي ملاك الطرب العربي، ونجم الجيل تامر حسني، وكل تلك الحفلات حققت نجاحًا كبيرًا مع الجمهور..

وشهد مهرجان العلمين فى دورته الثانية حفل "كاسيت 90"، لأهم رموز نجوم الطرب لجيل التسعينيات، وبمجرد الإعلان عن الحفل تفاعل الجمهور ورواد السوشيال ميديا والمتابعين بشكل كبير، فى انتظار صعود نجوم التسعينيات بكل ما يحملون من مشاعر وذكريات فى وجدان الجمهور، وحقق الحفل نجاحًا كبيرًا وأصداء على مستوى العالم العربي..

 

هشام عباس يفتتح الحفل

افتتح الفنان هشام عباس حفل كاسيت 90، وقام بغناء أبرز مجموعة من أغاني التسعينيات، وسط هتاف من الجماهير مع كل أغنية من زمن التسعينيات.

وجه الفنان هشام عباس الشكر لكل رفقاء الرحلة الفنية، وكل الداعمين له فى مشواره الفنى، وخص بالتحديد كل من صلاح الشرنوبي، طارق مدكور، طارق الكاشف، عمرو مصطفى، أيمن بهجت قمر، والفنان حميد الشاعرى، والذى حرص الأخير على الصعود معه إلى خشبة المسرح ليقوم الثنائي بغناء أغنيتهم الشهيرة "عيني"، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

أبرز الأغانى التى غناها الفنان هشام عباس كانت "فينه، يتربي في عزو، ليلة يا ليلة، قول عليا مجنون".

 

حميد الشاعري "صانع الجيل"

قدم الفنان حميد الشاعري مجموعة من الأغاني الخاصة بجيل التسعينيات، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

ويعتبر الفنان حميد الشاعري هو من صنع معظم نجوم جيل الثمانينيات والتسعينيات، وذلك بتقديم كل ألوان الموسيقي المختلفة الجديدة، والتى ساهمت فى تطوير الأغنية بشكل كبير.

قدم الفنان حميد الشاعري عددا من أغانى التسعينيات، والتى سعد بها الجمهور بشكل كبير، خاصةً وأن الشاعرى له طبيعة فنية خاصة، وطبقات صوت تحمل ذكريات لدى الجمهور من جيل التسعينيات بشكل كبير، وكان يبدع دائما بفكرة الثنائيات الفنية "الديو".

قدم الفنان حميد الشاعري مجموعة من أبرز أغاني جيل التسعينيات، مثل "الفستان الأسود، روح السمارة، جلجلي، من عيونك".

 

خالد عجاج "مزيج بين التسعينيات والطرب الأصيل"

قدم الفنان خالد عجاج عددا من أغانى التسعينيات، ورغم أنه الفنان الأقل ظهورًا خلال السنوات الماضية، إلا أن الجمهور تفاعل مع كل أغانيه الخاصة بجيل التسعينيات، والتى حققت نجاحات كبيرة فى ذلك الوقت.

قدم الفنان خالد عجاج مزيجا فنيا بين أغانى الزمن الجميل لنجومه السيدة أم كلثوم، عبدالمطلب وسعاد محمد، وبين باقة من أميز أغانيه من التسعينيات. 

أبرز الأغاني التى قدمها الفنان خالد عجاج فى حفلة "ألف ليلة وليلة" لكوكب الشرق أم كلثوم، وأغنية "مبيسألش عليا أبدا" للراحل محمد عبدالمطلب.

وقدم الفنان خالد عجاج باقة من أميز أغاني التسعينيات الخاصة به مثل "أصعب حب، لامونى، ليه يا دنيا".

 

محمد فؤاد "حفل الذكريات والدموع والرسائل"

بمجرد صعود الفنان محمد فؤاد على خشبة مسرح حفل "كاسيت 90"، وتفاعل الجمهور بشكل ولاقى تحية كبيرة من الحضور.

وجه الفنان محمد فؤاد لجمهوره العديد من الرسائل أثناء حفل العلمين، وحثهم على اختيار التركيز مع أبنائهم واختيار المطربين للجيل الصغير.

وأكد فؤاد خلال كلمته فى حفل العلمين أن الكثير من الأغاني الجديدة تحمل الكثير من معانى الحقد والغل والكره، وهي تمثل خطرًا كبيرًا على الجيل الجديد، ونصح الآباء والأمهات أن يجعلوا أبناءهم يستمعون إلى أغنيات عمرو دياب وإيهاب توفيق ونجوم هذا الجيل، لأنهم يختارون الكلمات بعناية لصالح المجتمع والجمهور.

 

ذكريات

أحيا الفنان محمد فؤاد حفل "كاسيت 90"، المقام فى مهرجان العلمين فى دورته الثانية، بعدد من أجمل أغانى التسعينيات، والتى مست وجدان الجمهور، ونبشت فى ذكريات الحقبة الذهبية للفنان محمد فؤاد.

بدأ الفنان محمد فؤاد الحفل بأغنية "حبيبي يا"، والتى تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، ثم تلاها بعدد من أجمل أغانيه مثل أغنيه "كامننا، أنا لو حبيبك، كداب مغرور".

 

دموع

توقف الفنان محمد فؤاد عن الغناء فجأة، وقال لجمهوره "ولادى حضروا معايا الحفل عشان يشوفوا هقدر أغنى ولا لأ"، وسط تفاعل كبير وتحية من الجمهور بتصفيق حار على كلمات فؤاد المختلطة بالدموع.

 وطمأن الفنان محمد فؤاد جمهوره على حالته الصحية، وأرجع السبب فى إصابته بالعصب السابع، أنه كان يرتدى جاكيت فى فرح نجله، وأحد الحضور حسد "الجاكيت"، وفى اليوم التالى استيقظ مصاب.

جاء ذلك بعد تعرض الفنان محمد فؤاد إلى إصابة بالعصب السابع فى وجهه، وذلك خلال الفترة الماضية.

 

إيهاب توفيق مسك ختام كاسيت 90

اختتم الفنان إيهاب توفيق حفل ختام كاسيت 90، فى الدورة الثانية لمهرجان العلمين، بباقة من أجمل أغانى التسعينيات، والتى تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

قدم الفنان إيهاب توفيق فقرة فنية مميزة، وهو يعد أحد أهم نجوم جيل التسعينيات، لما له من تاريخ غنائي حافل، بالعديد من الأغاني الناجحة.

جاءت أبرز أغانى الفنان إيهاب توفيق "سحراني، ملهمش في الطيب، وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع أغنية مراسيل، الله عليك يا سيدى، بحبك يا أسمراني"، وكانت الأغنية الأكثر طربًا وانسجما معها الجمهور بشكل مميز أغنية "عدى الليل".

أخبار متعلقة :