بوابة المساء الإخباري

في اليوم العالمي للعمل الإنساني| قصص ملهمة لنجمات الخير والسلام المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في 19 أغسطس من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للعمل الإنساني، وذلك كنوع من التقدير لكافة جهود العاملين في المجال الإنساني والعمل البطولي الذى يبذلونه في هذا المجال لتحسين حياة الأشخاص، كما يعد إحياء للاحتفاء بذكرى من فقدوا حياتهم أثناء تقديم المساعدات الإنسانية ويحث جميع الأفراد على أهمية القيام بالأعمال الإنسانية للمساهمة في تخفيف معاناة الآخرين في ظل الظروف الصعبة.

ويرجع تحديد هذا اليوم الى الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب قرارها رقم (A/63/L.49)، وذلك في إطار دعم وتعزيز المساعدات الطارئة والفئات الأكثر ضعفًا في كافة أنحاء العالم، ويتم الاحتفال من خلال إقامة معرض للصور الفوتوغرافية لإحياء ذكرى الذين سقطوا خلال قيامهم بالأعمال الإنسانية، كما يتم عرض أفلام قصيرة وأفلام وثائقية عن قصص بعض المناطق المتأثرة بالصراعات واللاجئين حول العالم.

نجمات الخير والسلام في عالم العمل الإنساني

المرأة هي المرأة أيا كان منصبها أو مركزها تظل امرأة تسيطر عليها المشاعر والإنسانية وتغلب عليها العاطفة، فهي دائمًا ما تتمنى السعادة والسلام للجميع، فعندما تجد أحدًا يتعرض للعنف أو الظلم أو الفقر تسعى جاهدة للمساعدة في تغيير ذلك، وأكثر ما يجعل المرأة في تعاسة هي أن تجد طفلا أو امرأة مثلها في موقف ضعف أو فقر.

ولذلك وجدنا الكثير من النساء المشاهير الذين قاموا بالعديد من الأعمال الإنسانية لتوفير حياة أفضل للطفل والمرأة وأصبحن رموزًا في مجال العمل الإنساني، حيث قدمن جهودًا كبيرة لدعم القضايا الإنسانية حول العالم ومحاولة تغير الواقع وفى اليوم العالمي للأعمال الإنسانية يجب أن نذكر هؤلاء النساء اللاتي ساهمن بشكل فريد ومختلف في تحسين حياة الآخرين.

أنجلينا جولي

تُعد أنجلينا جولي رائدة في مجال العمل الإنساني، حيث قامت بالتعاون مع الأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين وتقديم الدعم لهم، وقد بدأ اهتمامها بالقيام بالأعمال الخيرية عندما قامت بزيارة كمبوديا كان ذلك خلال تصويرها فيلم "Lara Croft: Tomb Raider" .

وقد تأثرت كثيرا بظروف الفقر هناك، مما دفعها للتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، كما قامت بإنشاء مؤسسة "جولي بيت" مع زوجها لدعم أغلب الفقراء والمحتاجين حول العالم، وتبذل أيضا جهودًا كبيرة في حماية حقوق الحيوانات، كما قامت أيضا بتبني طفل سوري يتيم.  

ساندرا بولوك 

تُعرف ساندرا بولوك ممثلة ومنتجة أمريكية بنشاطها المتميز في مجال العمل الإنساني كما أنها بارعة في جمع التبرعات ودعم ضحايا الكوارث الطبيعية فقد ساهمت كثيرا في جمع التبرعات لدعم ضحايا إعصار كاترينا وإعصار هايتي وحصلت على العديد من الجوائز تقديرًا لجهودها في مجال العمل الخيري.

أوبرا وينفري 

لطالما كانت الأعمال الإنسانية التي تقوم بها المذيعة الأمريكية أوبرا وينفرى تتصدر الأخبار العالمية حيث قامت بإنشاء مؤسسة خيرية لمساعدة النساء والأطفال حول العالم، ومحاولة تقديم حياة أفضل لهم في مجال التعليم والصحة وغيرها من الاحتياجات الخاصة بهم، وتقوم سنويًا في جمع حوالي أكثر من 40 مليون دولار لمشروعاتها، وتبرعات تقدر بنحو مليار دولار.

وكان لها دور كبير خلال أزمة كورونا حيث قامت بالتبرع بما يقرب من  الـ ١٠ ملايين دولار لإطعام الأمريكيين خلال الأزمة.

تايلور سويفت

تهتم المطربة والممثلة تايلور سويفت بالأعمال الخيرية والإنسانية بشكل كبير، حيث قدمت الكثير من التبرعات لضحايا الكوارث، ومرضى السرطان، كما تساعد في توفير الغذاء في أفريقيا وقامت أيضًا بالعديد من المبادرات لدعم بعض القضايا الاجتماعية مثل المساواة بين الجنسين وحركة "حياة السود مهمة".

أمل كلوني

تدافع المحامية أمل كلوني عن كافة حقوق الإنسان، كما شاركت في تأسيس مؤسسة كلوني بالتعاون مع زوجها لدعم المجتمعات الضعيفة والدفاع عن حقوقهم.

شاكيرا

تعد شاكيرا مغنية البوب ​​اللاتينية وسفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، من أكثر الشخصيات تأثيرا في مجال العمل الخيري حيث أنشأت مؤسسة "حافي القدمين" لحماية الأطفال من العنف وتطوير المدارس للفقراء في كولومبيا. 

كما ساهمت في توفير تعليم جيد للأطفال المعدمين، فقد عانت شاكيرا في طفولتها من الفقر الشديد، لدرجة أنها لم تكن تستطيع في بعض الأوقات الحصول على الطعام وكان ذلك من أكثر الأسباب التي جعلتها أكثر تعاطفًا مع الأطفال الأكثر احتياجًا.

أخبار متعلقة :