بوابة المساء الإخباري

الإسكان: بدء تنفيذ شبكة الصرف الصحي الداخلية في منطقة الرابية بالشروق - بوابة المساء الاخباري

المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تنفيذ شبكة خطوط الصرف الصحي الداخلية بأطوال 15 كيلو مترًا في منطقة الرابية المضافة لمدينة الشروق لتقنين أوضاعها، موجهًا بدفع إجراءات التقنين وزيادة معدلات العمل بمشروعات التنمية بمناطق الامتداد بمدينة الشروق.

وأوضح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشـروق، أنه جارِ العمل جنوب منطقة الرابية ناحية مدخل طريق جنيفة بالمجاورات «1، 2، 7، 8، 9»، إذ أنّ المرحلة الحالية تشمل الحفر والتجهيز لمد المواسير من نوع «UPVC»، إضافة إلى التجهيز لتنفيذ غُرف الصرف، مضيفًا أنّه جرى التوجيه بسرعة إنهاء الأعمال نظرًا لأهميتها، إذ أنها تُسهم في تحقيق التنمية وجعل المنطقة نموذجًا متميزًا للمجتمعات العمرانية.

وأضاف أنّه جارِ رفع المخلفات بالمحور الشرقى الجديد الرابط بين مدخل «المدينة 3» بطريق السويس حتى مدخل «الإسماعيلية 3»، وذلك حرصًا من جهاز المدينة على تحسين شبكة الطرق.

وبيّن رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه جارِ العمل حاليًا بداية من مدخل «السويس 3» حتى المدخل الواصل لمفارق إسكان الشباب، وذلك برفع المخلفات الموجودة على أرصفة المشاة الواقعة على جانبى الطريق والجزيرة الوسطى، مضيفًا أنه جارِ تنفيذ بلاعات جديدة لصرف مياه الأمطار بأكثر مواقع منخفضة بالمحور.

وأشار إلى أنه سيُجرى تنفيذ بعض المرمات الأسفلتية بالمحور تيسيرًا على رواده لحين تنفيذ أعمال رفع الكفاءة الشاملة، والتي تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الأراضى الواقعة على جانب الطريق، مؤكدًا مواصلة دعم قطاع الطرق حرصًا على السلامة المرورية وتوفير شبكة طرق آمنة تيسر الانتقال بين أحياء ومناطق مدينة الشروق.

اقرأ أيضاً
وزير الري يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع شركاء التنمية

توقيع الكشف الطبى على 8 آلاف مواطن في قوافل طبية بالمنوفية

أخبار متعلقة :