بوابة المساء الإخباري

جوجل تكشف عن تفاصيل إصدار «أندوريد 15» المقرر طرحه أكتوبر المقبل المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة جوجل قرب إصدار نظام التشغيل الجديد أندرويد 15، الذي سيكون التحديث الرئيسي التالي لأجهزة Pixel وأجهزة أندرويد الأخرى، وفقًا لتقرير نشره موقع Android Authority.

ومن المتوقع أن تصدر جوجل التحديث في شهر أكتوبر المقبل، لكن الشركة لم تحدد تاريخًا محددًا، مما يترك المستخدمين في حالة ترقب.

وأشار التقرير إلى أن جوجل أجلت إصدار التحديث الذي كان من المتوقع إطلاقه في الشهر المقبل، إذ تعمل الشركة على تحسين استقرار أندرويد 15 قبل الإطلاق العام الذي أصبح من المقرر الآن في منتصف أكتوبر، ويتماشى هذا التغيير مع التحديث الأخير لملاحظات الإصدار التي تنبه المستخدمين الذين لم ينضموا إلى برنامج الإصدار التجريبي بتجاهل أي إشعارات تحديث عبر الهواء (OTA) حتى يصبح أندرويد 15 متاحًا بشكل مستقر.

أوضحت جوجل، أنها ستدفع تحديث أندرويد 15 في أكتوبر، ودعت المستخدمين إلى تجاهل التحديثات عبر الهواء حتى يتوفر الإصدار المستقر، وأضافت الشركة: "إذا كنت تنتظر تحديث Android 15 المستقر، فيرجى تجاهل أي تحديث عبر الهواء حتى يصبح Android 15 متاحًا في أكتوبر، لأنه سيعمل هذا التحديث على تثبيت أحدث إصدار عام من Android 14 على جهازك". 

جوجل أطلقت هذا العام سلسلة Pixel 9 بنظام Android 14 بدلاً من الإصدار المتوقع Android 15، وهو ما شكل خيبة أمل بعض الشيء لأن الشركة عادة ما تطرح أحدث نظام تشغيل مع الجيل الجديد من أجهزة Pixel وبالنسبة لأجهزة Pixel المؤهلة لتحديث أندرويد 15. 

كما يجلب التحديث الجديد العديد من الميزات الجديدة، مثل مشاركة الشاشة الجزئية التي تسمح بمشاركة نافذة تطبيق فقط، ودعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية لتوسيع قدرات الاتصال، وعناصر تحكم جديدة في الكاميرا داخل التطبيق لتحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة وتعديلات متقدمة لقوة الفلاش.

ومن مميزات يعمل أندرويد 15 أيضًا أنه يعمل على تعزيز قدرات البلوتوث مع مربع حوار منبثق جديد لإدارة الأجهزة المتصلة، ويقدم ميزة Auracast لمشاركة الصوت عبر Bluetooth LE إلى الأجهزة القريبة، كما يدمج التحديث وضع كاميرا ويب عالية الجودة لأجهزة Pixel، مما يوفر جودة فيديو أفضل عند استخدام الجهاز ككاميرا ويب.

أما بالنسبة للأجهزة القابلة للطي، بما في ذلك Pixel 9 Pro Fold الجديد، يقدم أندرويد 15 تحسينات في الاستمرارية، مما يسهل إدارة سلوك التطبيقات عبر الشاشات المختلفة، بالإضافة إلى عودة شريط المهام الدائم للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة لتعزيز تعدد المهام، كما تشمل التحديثات الجديدة توسيع دعم بيانات Health Connect لتتبع اللياقة والصحة، وميزات إمكانية الوصول مثل إيماءة الرجوع التنبؤية ومعاينات الأدوات الذكية لتحسين تجربة المستخدم وجعلها أكثر جاذبية.

أخبار متعلقة :