بوابة المساء الإخباري

محافظ الخليل: الحكومة الإسرائيلية تسعى لإقامة المزيد من المستوطنات - بوابة المساء الاخباري

أفاد خالد دودين محافظ الخليل، اليوم الثلاثاء، بأن المحافظة تتعرض لاجتياح كامل لجميع مناطقها، وأن جنود الاحتلال يقومون باعتقال وتعذيب المواطنين الفلسطينيين والتنكيل بهم، مشيرًا إلى أن الاعتداءات مستمرة منذ 3 أيام.

وأضاف «دودين»، خلال مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»: «أن الاحتلال أغلق جميع مداخل محافظة الخليل»، مؤكدًا أن المسئولين عاجزين عن توفير الأدوية للمواطنين داخل المحافظة نتيجة حصار الاحتلال لها، مشيرًا إلى أن الوضع الاقتصادي للمحافظة سيئ جدا بسبب وقف ادخال البضائع عن طريق المعابر.

وتابع خالد دودين: «أن قوات الاحتلال الإسرائيلي متواجدة على المعابر وتقوم بإطلاق النار على كل من يحاول المرور خلالها»، مؤكدًا أن الحكومة الإسرائيلية تحاول تطبيق ما حدث في غزة على الضفة الغربية.

وأوضح: «أن الهدف من كل تلك الإجراءات هو تهجير المواطن الفلسطيني من أرضه وخلق حالة من الارباك لديه، حيث تسعي الحكومة الإسرائيلية لإقامة المزيد من المستوطنات في بعض المناطق، وتعد الخطوة الأولي لتحقيق ذلك هي تهجير الفلسطينيين من أراضيهم».

وعقب على تصريحات الحكومة الإسرائيلية التي تفيد بتغيير سياسة الاحتلال في الضفة الغربية، قائلًا: «إن الاحتلال يهدف إلى تدمير كل سبل المعيشة في الضفة، من خلال تدمير البنية التحتية والمنشئات السكنية، كون الإجراءات المتخذة من جانب الاحتلال لا تهدف إلى ملاحقة المقاومة، وإنما هي أحد أساليب العقاب الجماعي».

اقرأ أيضاً
مصطفى بكري لـ نتنياهو: اجتماع الحكومة الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا وقاحة وإجرام

صحيفة أمريكية: الاستقالات في الحكومة الإسرائيلية تؤجج الاحتجاجاتالمطالبة بانتخابات مبكرة

«أسوشيتد برس».. تشجب إجراءات الحكومة الإسرائيلية لوقف بثها المباشر من غزة

أخبار متعلقة :