بوابة المساء الإخباري

«ميقاتي» يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة جراء تصاعد الأوضاع بلبنان - بوابة المساء الاخباري

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي

أكد نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، اليوم السبت، أنه لا أولوية في الوقت الحاضر تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والحروب المتعددة الأنماط التي يشنها.

ووفقًا للوكالة الوطنية للإعلام، نقلًا عن رئيس الحكومة اللبنانية: «قرر ميقاتي العدول عن السفر إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة، في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان».

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام: «إن ميقاتي اتفق بعد التشاور والتنسيق مع وزير الخارجية اللبناني، على عناوين التحرك الدبلوماسي الخارجي الملح في هذه المرحلة»، مطالبًا المجتمع الدولي والضمير الإنساني باتخاذ موقف واضح من هذه المجازر، وإقرار قوانين دولية لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية.

وجاء ذلك بعدما شن الاحتلال الإسرائيلي عمليات اختراق أمنية كبيرة داخل الأراضي اللبنانية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأدى إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى والمصابيين.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وفي الأخير شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدف مباني سكنية لاغتيال فادة حزب الله و13 عنصر آخرين، إذ استشهد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

اقرأ أيضاً
نجيب ميقاتي: نجري سلسلة من الاتصالات لوقف التصعيد على الجنوب اللبناني

وزير خارجية بريطانيا يؤكد لميقاتي ضرورة معالجة الأوضاع المتوترة بجنوب لبنان وغزة

ميقاتي: الاتصالات الدبلوماسية جنبت لبنان مخاطر الخطط الإسرائيلية لتوسيع الحرب

أخبار متعلقة :