بوابة المساء الإخباري

60 غارة إسرائيلية على قرى قضاء النبطية جنوبي لبنان منذ فجر اليوم الأحد . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم الأحد،أن 60 غارة إسرائيلية استهدفت قرى قضاء النبطية جنوبي البلاد منذ فجر اليوم.

وفي سياق متصل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، إنه قصف أهدافا لحزب الله في لبنان، بعد الرد الأوليّ للجماعة اللبنانية على انفجارات أجهزة البيجر واللاسلكي التي أسقطت ضحايا وجرحى قبل أيام، بحسب وكالة "رويترز".

وأصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية تعليمات للمستشفيات في شمال إسرائيل بنقل عملياتها إلى منشآت تتمتع بحماية إضافية من نيران الصواريخ والقذائف.

وأضافت أن مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا سينقل المرضى إلى منشآته الآمنة تحت الأرض.

شنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، غارات مكثّفة على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، غداة ضربة دامية قرب بيروت أسفرت عن سقوط 37 ضحية بينهم اثنان من مسؤولي الحزب العسكريين البارزين وعدد من قياديي وحدة النخبة، في تصعيد يجدد المخاوف من اتساع نطاق النزاع المتواصل بين الطرفين منذ نحو عام.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل هذا الأسبوع، مع سلسلة تفجيرات طالت أجهزة اتصال تستخدمها عناصره في عملية منسوبة للدولة العبرية، وإعلان الأخيرة شنَّ ضربة جوية في معقله بالضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعًا لقيادة قوة الرضوان.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود منذ أكتوبر 2023، بعدما فتح الحزب "جبهة إسناد" لحماس وغزة، إثر اندلاع الحرب بين الحركة الفلسطينية والدولة العبرية.

أخبار متعلقة :