بوابة المساء الإخباري

رئيس جامعة حلوان يشارك في مؤتمر دولي بأكاديمية تولوز الفرنسية لتعزيز التعاون الأكاديمي - بوابة المساء الاخباري

رئيس جامعة حلوان يشارك في مؤتمر دولي

نصر هيكل

شارك الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، في المؤتمر الدولي الذي أقامته أكاديمية تولوز الفرنسية خلال الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر 2024، ويأتي هذا الحدث ضمن مشروعات FEF لتعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعات المصرية والفرنسية، برعاية السفارة الفرنسية بالقاهرة.

هذا وحرص الدكتور قنديل على المشاركة الفعالة في العديد من الفعاليات خلال المؤتمر، حيث التقى بممثلين عن جامعات فرنسية وأمريكية وأوروبية لتبادل الأفكار حول التعاون البحثي.

كما قام رئيس جامعة حلوان بعرض نقاط القوة والبرامج والمجالات البحثية المتميزة التي تتمتع بها جامعة حلوان، مؤكداً على رغبة جامعة حلوان في تبادل الخبرات والأفكار في المجالات البحثية المختلفة، وتعزيز أواصر التعاون الأكاديمي المشترك مع الجامعات الدولية.

كما أوضح" قنديل " اهتمام الجامعة بإقامة شراكات مستقبلية وتطوير برامج ذات اهتمام مشترك، ومن بين الجامعات التي أبدى الدكتور قنديل اهتمامًا بالتعاون معها، جامعة شيكاغو الأمريكية، وعدد من الجامعات الفرنسية البارزة مثل جامعة السوربون وجامعة باريس 1.

وعلى هامش المؤتمر، التقى رئيس جامعة حلوان بمسؤولين من مشروع إيراسموس التابع للاتحاد الأوروبي، لبحث إمكانيات تمويل عدد من المشروعات المختلفة.

وتعكس هذه المشاركة الدولية حرص جامعة حلوان على تعزيز مكانتها الأكاديمية على الساحة الدولية، وفتح آفاق جديدة للتعاون الدولي في مجالات البحث العلمي والتبادل الأكاديمي.

أخبار متعلقة :