بوابة المساء الإخباري

بالورد والفراشات.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يختم فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا» - بوابة المساء الاخباري

جانب من فعاليات الاحتفالية

محمد عوف

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الخميس، ختام فعاليات المبادرة الصيفية " ثقافتنا في إجازتنا"، التى نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

بدأت الليلة الفنية بعزف للسلام الجمهوري، بينما تم عرض فيديو توضيحى، للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى بناء ووعي الإنسان وقدراته وإكسابه المهارات التي يحتاج إليها، وذلك ضمن مشاركة قصور الثقافة لتلك المبادرة.

فيما استمتع الجمهور بالعرض الفني المميز لفرقة " مسرح ٢٣ يوليو للأداء الحركى "، بقيادة الفنان "خالد النمورى" التى قدمت مجموعة مميزة من التابلوهات الاستعراضية منها: " فلسطين، فى الكتب قرينا، البخيل وأنا، بوابة الحلوانى، ٣ دقات، بحيرة البجع، ياورد على فل وياسمين، الفراشة، الزهور، رؤية ".

من جانبه، أكد "وائل شاهين "، مدير عام فرع ثقافة الغربية، ان قصور الثقافة حريصة على إقامة تلك الفعاليات الفنية، وأفاد بأنه من المقرر أن يشهد مسرح 23 يوليو بالمحلة إحتفالات السادس من اكتوبر، والتى من المقرر أن تستمر على مدار عدة أيام متتالية ببرنامج ثقافى متنوع "معارض فنية، ورش حكى للأطفال، ورش فنية، سينما الأطفال، بالإضافة للفرق الفنية ".

أخبار متعلقة :