بوابة المساء الإخباري

وزير التعليم العالي يستعرض المخطط التنفيذي لجامعة الأقصر المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة صابرين عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، اليوم الخميس، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر الإدارة المركزية بالجامعة، بحضور الدكتور صالح عبد المعطي، نائب رئيس الجامعة السابق، وعضو مجلس الجامعة، وعمداء الكليات؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وحرص وزير التعليم العالي، على تفقد أعمال المشروعات الإنشائية بالحرم الجامعي بمنطقة الـ 165 فدان، والتي تضم كلية الهندسة، وكلية طب الأسنان، والمستشفى الجامعي، وذلك على هامش مشاركته في جولة المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمحافظة الأقصر، التي أجراها، اليوم الخميس لتفقد مشروعات صحية وسياحية بالمحافظة.

وزير التعليم العالي يشيد بأعمال التطوير والتوسع بجامعة الأقصر

وثمّن الوزير ما تشهده جامعة الأقصر من تقدم وتوسع في الإنشاءات؛ بما يؤهلها لآداء رسالتها الأكاديمية، والمجتمعية على النحو المنشود، في ظل ما توليه الدولة من اهتمام للارتقاء بمنظومة التعليم العالي؛ في سبيل تخريج كوادر شبابية قادرة على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

واستعرضت الدكتورة صابرين عبد الجليل؛ رئيس الجامعة، المخطط التنفيذي لمقر الجامعة بطيبة، مؤكدة أن الجامعة حريصة على مراعاة تنفيذ المنشآت الجديدة بمنطقة الـ165 فدان، كمبان ذكية خضراء، تعتمد على الرقمنة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتلتزم بمعايير الاستدامة البيئية؛ في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة، ضمن رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى مراعاة كافة الاحتياجات الإنشائية اللازمة لتقديم تعليم مُتميز، كما اطلعت رئيس جامعة الأقصر،  وزير التعليم العالي على الموقف التنفيذي لكافة منشآت الجامعة.

وعقد وزير التعليم العالي اجتماعًا مع رئيس الجامعة وعمداء الكليات؛ لمناقشة الخطة المستقبلية لجامعة الأقصر، وتذليل أية تحديات قد تعرقل سير العملية التعليمية، ومناقشة سبل واقتراحات النهوض بالمنظومة التعليمية.

ووجهت رئيس جامعة الأقصر، الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لدعمه المتواصل لجامعة الأقصر وجهوده في التنمية الشاملة بقطاع التعليم العالي ودعمه البحث العلمي.

جولة وزير التعليم العالي (1)
جولة وزير التعليم العالي (2)
جولة وزير التعليم العالي (3)
جولة وزير التعليم العالي (4)
جولة وزير التعليم العالي (5)
جولة وزير التعليم العالي (6)
جولة وزير التعليم العالي (7)
جولة وزير التعليم العالي (8)
جولة وزير التعليم العالي (9)

أخبار متعلقة :