بوابة المساء الإخباري

38 شركة مصرية تُعيد إعمار ليبيا المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، عن أن وفداً مصريًا من الصناع يضم 38 شركة سيتوجه غداً السبت إلى العاصمة الليبية  طرابلس و مدينة بنغازي، حيث  سيتم عقد لقاءات مع وزير الاقتصاد والغرف التجارية والصناعية وبعض المستوردين والشركات المسؤولة عن إعادة إعمار  ليبيا.

وأكد عضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الشركات المصرية تبحث عن نصيب في “كعكة” إعادة الإعمار، مشيراً إلى أن الشركات المصرية المتجه إلى ليبيا تعمل في جميع القطاعات وعلى رأسها الأخشاب ،والحديد والصلب ،والفنادق، والصناعات المعدنية، والملابس ، والشركات الرقمية.

أضاف أن إعادة الإعمار حالياً تمثل أولوية كبرى للجارتين مصر وليبيا، في ظل الجاهزية والخبرة التي تتمتع بها الشركات المصرية ، كما أنها ستدعم نشاط العمالة المصرية الفنية الماهرة، منوهاً بأن تقديرات شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية أن إعمار ليبيا ستوفر فرص عمل لنحو 3 ملايين مصري خلال السنوات الثلاث المقبلة .

ولفت إلى أن حجم اقتصاد ليبيا وصل إلى نحو 51 مليار دولار، مع عدد سكان بلغ 6.9 مليون نسمة، في بلد يعتبر خامس أكبر احتياطي نفطي في المنطقة العربية، كما أن أحدث التقارير الإقتصادية قدر تكلفة إعادة إعمار ليبيا ب 570 مليار دولار.

أخبار متعلقة :