بوابة المساء الإخباري

وزيرة التضامن تلتقي ممثل صندوق الأمم المتحدة لبحث التوسع في خطط العمل المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إيف ساسيتراث الممثل المقيم الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) فى زيارته الأولي للوزارة عقب توليه مسؤولية العمل، وذلك بحضور دينا الصيرفي، مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي للتعاون الدولي والعلاقات والاتفاقيات الدولية وراندا فارس مستشار الوزيرة لشؤون صحة وتنمية الأسرة ومديرة مشروع مودة.

وبحث اللقاء أوجه التعاون الحالي بين الوزارة والصندوق والتوسع في الخطط والبرامج المقرر العمل عليها مستقبليًا، حيث تم مناقشة مبادرات العمل المشتركة على محور القضية السكانية والتي توليها القيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا وبما ينعكس على الارتقاء بالخصائص السكانية، وذلك من منظور تنموي شامل وسبل التعاون المشترك لنشر التوعية الصحية في المجتمعات في إطار تحقيق التنمية المستدامة.

كما تناول اللقاء التعاون في وضع خريطة متكاملة للحماية الاجتماعية والدمج بين الدعم والتمكين في إطار رؤية شمولية لمنظومة الحماية الاجتماعية وما قامت به الوزارة من آليات لتهيئة المناخ من فتح الحضانات، كإحدي الأدوات المساعدة لتمكين المرأة من الخروج للعمل واقتصاد الرعاية، وكذا أهمية توافر قواعد البيانات بما يساعد على تقديم رؤية متكاملة لصانع القرار وأداة لجذب الاستثمارات.

كما تطرق اللقاء لبرنامج الإدخار والإقراض الرقمي "تحويشة" التابع  للمجلس القومي للمرأة والبنك المركزي المصري، حيث تم التأكيد على الاهتمام   بملف التنمية البشرية، والتمكين الاقتصادي، فضلًا عن تم استعراض آليات التعاون المقترحة لدعم الطبقة المتوسطة كطبقة رئيسية بالمجتمع تمتلك القدرة على المساهمة الجادة والفاعلة في تحقيق النمو والتنمية الشاملة بالمجتمع.

وأعربت  وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بهذا اللقاء في ضوء العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين الوزارة والصندوق، وتعزيز التنسيق وتكامل الجهود فى مجالات العمل المشتركة وفي مقدمتها برنامج مودة وتدخلات التنمية البشرية والتدخلات النوعية المرتبطة بالقضية السكانية.

وأكد إيف ساسينراث، الممثل المقيم الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، عن سعادته بهذا اللقاء وتطلعه لتعزيز التعاون المشترك مع الوزارة خلال الفترة المقبلة، حيث استعرض خطة العمل والتدخلات الخاصة بالصندوق  ضمن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ومنها برنامج مودة.

أخبار متعلقة :