بوابة المساء الإخباري

روسيا تدعم المبادرات الجديدة لمجلس الأمن بشأن الهدنة في قطاع غزة .. بوابة المساء الاخباري

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، اليوم الأربعاء، بأن روسيا مستعدة لدعم المبادرات الجديدة لمجلس الأمن الدولي بشأن الهدنة في قطاع غزة، عقب القرار الذي تم تبنيه بإصرار من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن خطة لوقف إطلاق النار في القطاع.


وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: "للأسف، فإن القرار 2735، الذي تم تبنيه في  يونيو، بناءً على إصرار زملائنا الأمريكيين، لا يمكن أن يضمن وقف إطلاق النار، لأنه مرتبط بنتيجة مفاوضات مشكوك فيها للغاية، والتي علاوة على ذلك، ليست جارية الآن".

وتابع: "أود أن أصدق أن واشنطن ستعترف أخيرا بهذه الحقيقة الواضحة ولن تقوم بعد الآن بتعطيل المبادرات الجديدة المقابلة للمجلس، ونحن على استعداد لدعم مثل هذه المبادرات".

وتبنى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في منتصف شهر يونيو القرار الأمريكي (2735) الذي يتضمن خطة وقف إطلاق النار المرحلية في قطاع غزة التي حددها بايدن سابقًا.

ويأتي ذلك، في ظل تواصل الحرب الوحشية الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أسفرت إلى الآن عن مقتل ما يزيد عن 42 ألف فلسطيني وإصابة زهاء 100 ألف آخرين؛ فضلاً عن تدمير هائل في المباني والبنية التحتية بالقطاع.

أخبار متعلقة :