بوابة المساء الإخباري

مش هتفرقهم عن البشر.. روبوتات أوبتيموس تبهر العالم بقدراتها المذهلة .. بوابة المساء الاخباري

استخدمت شركة تسلا Tesla الأمريكية، البشر للتحكم عن بعد في بعض قدرات نماذج روبوت أوبتيموس Optimus الأولية في حدث أقيم مؤخرا بهدف إثارة حماس المستثمرين للمنتجات القادمة.

وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر، فإن الموظفين المتمركزين في أماكن أخرى أشرفوا على العديد من التفاعلات بين الآلات البشرية والحاضرين في عرض "We, Robot" الذي أقيم خلال الأسبوع الماضي، وقال الأشخاص إن نماذج أوبتيموس الأولية كانت قادرة على المشي دون تحكم خارجي باستخدام الذكاء الاصطناعي.

 

 

روبوتات أوبتيموس تبهر العالم بقدراتها المتطورة

ذكر التقرير، أن روبوتات أوبتيموس التي تسير وتتحدث والتي سرقت الأضواء خلال حدث "Cybercab" الذي نظمه إيلون موسك في هوليوود الأسبوع الماضي، تم تشغيلها جزئيا من خلال التحكم عن بعد بواسطة البشر.

روبوت أوبتيموس

وقدمت نماذج الروبوتات التي يبلغ طولها ستة أقدام تقريبا، كوكتيلات الفواكه، ورقصت على أنغام الموسيقى، وتجاذبت أطراف الحديث مع الضيوف.

وقالت مصادر لـ “بلومبرج”، إنه على الرغم من أن روبوتات أوبتيموس كانت قادرة على المشي باستخدام الذكاء الاصطناعي، إلا أن العديد من أفعالها تم التحكم فيها عن بعد من قبل موظفي تسلا.

روبوت أوبتيموس

وبعد الحدث الذي أقيم يوم الخميس الماضي، توجه الضيوف إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتكهن بما يسمى بالقدرات الذاتية للروبوتات.

بينما لم يناقش “ماسك” حدود التكنولوجيا الكامنة وراء الروبوتات خلال الحدث، بدا أن روبوتات أوبتيموس كانت مستجيبة لاستجواب الضيوف.

في أحد مقاطع الفيديو المنشورة على موقع إكس (تويتر سابقا)، قال روبوت النادل في الحدث لأحد الضيوف: "اليوم، أتلقى المساعدة من إنسان، أنا لست مستقلا بشكل كامل بعد”.

روبوت أوبتيموس

ادعى ماسك أن أوبتيموس سيكون “أكبر منتج على الإطلاق من أي نوع” - فهو قادر على جز العشب، أو تمشية الكلب، أو مشاهدة الأطفال، أو مجرد أن يكون صديقًا.

وقال الملياردير إن تكلفة الروبوتات أقل من تكلفة السيارة، ما بين 20 ألف دولار إلى 30 ألف دولار، وفي وقت سابق من هذا العام، قال إن شركة تسلا قد تكون قادرة على بيع الروبوتات البشرية بحلول نهاية العام المقبل.

كان حدث Cybercab هو أول فرصة للموظفين من خارج شركة تسلا للتفاعل مع أوبتيموس - وكان بمثابة حدث بارز للعديد من المستثمرين، لكن الكشف عن جهاز التحكم عن بعد يبدد الآمال في أن يكون أوبتيموس جاهزا للإصدار قريبا.

روبوت أوبتيموس

أخبار متعلقة :