بوابة المساء الإخباري

أول تعليق للحوثيين على الغارات الأمريكية على صعدة وصنعاء .. بوابة المساء الاخباري

توعدت جماعة الحوثيين اليمنية، اليوم الخميس، بالرد على الغارات الجوية الأمريكية التي استهدفت اليوم مناطق عدة في صنعاء وصعدة، مشددة على ثبات موقفها بالنسبة إلى فلسطين ولبنان.

وقال نائب رئيس الهيئة الإعلامية للحوثيين، نصر الدين عامر، في أول تعليق للجماعة على الغارات، إن الولايات المتحدة ستدفع ثمن عدوانها، مشددا على أن "موقفنا مع فلسطين ولبنان لن يتزحزح".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم: "نقول للأمريكي والبريطاني إن قدراتنا تتعاظم والرد قادم وبنك الأهداف واسع وعليهم تحمل الضربات".

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن واشنطن نفذت ضربات دقيقة ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض بمناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن، مشيرا إلى أنه تم استهداف مرافق تضم أسلحة مختلفة استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن.

ولفت أوستن إلى أن "ضرباتنا التي استهدفت مرافق للحوثيين شاركت فيها قاذفات "بي 2" التابعة لقواتنا الجوية".

وقال وزير الدفاع الأمريكي "لن نتردد في اتخاذ أي إجراءات لردع الهجمات وحماية حرية الملاحة، والحوثيون سيواجهون عواقب على هجماتهم غير القانونية والمتهورة وضرباتنا تهدف إلى الحد بشكل أكبر من قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار".

ولفتت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مسؤولين أمريكيين إلى أن الولايات المتحدة استخدمت قاذفات "بي 2 سبيريت" للمرة الأولى لقصف مواقع للحوثيين. 

أخبار متعلقة :