بوابة المساء الإخباري

قلبي موجوع عليه.. والدة طفلين بعظام زجاجية: نفسي أشوفهم بيمشوا قدام عيني .. بوابة المساء الاخباري

"نفسي اشوف أولادى يمشون وعبد التواب ابنى يعمل العملية" بهذه الكلمات وبدموع جارفة تروى رضا محمد، مأساة طفليها غادة العارف بالله عبد التواب، 12 سنة، وعبد التواب العارف بالله عبد التواب، 5 سنوات، مريضين بمرض العظام الزجاجية منذ ولادتهما. 

وناشدت وزير الصحة علاجهما وتوفير كرسي متحرك لابنتها واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للطفلين.

تقول "رضا" إنها تعيش مع والدتها ووالدتها فى منزل بسيط مبنى بالطوب اللبن وسقفه من الخوص بقرية النجوع بحرى بمركز إسنا جنوب الأقصر، مشيرة إلى أنها لم تستطع إدخال ابنتها غادة المدرسة بسبب مرضها، ولكنها تقوم بتعليمها بالمنزل، متمنية علاج ابنتها حتى تستطيع الذهاب إلى المدرسة مثل أقرانها.

وأوضحت أن ابنتها غادة لا تستطيع الحركة ولا حتى الذهاب إلى دورة المياه، لذلك تقوم بحملها، وعظام ابنتها زجاجية تتكسر من أقل مجهود.

وعن ابنها "عبد التواب" الشهير بـ"ناصر"، تقول "رضا": “قلبي موجوع عليه، ابنى عنده خمس سنوات وعنده كسور فى جسده النحيف وهو لا يستطيع المشي ويحتاج إلى عمليات كثيرة لاستعدال العمود الفقري والقفص الصدري والأرجل، وهو دائما يبكى من التعب والمرض”.

وأضافت رضا أن كل ما تحلم به هو علاج طفليها فقط وأن يعيشا مثل باقي الأطفال،  مؤكدة أن ابنتها في حاجة أيضًا إلى كرسي متحرك بالكهرباء حتى تستطيع التحرك به، مناشدة وزير الصحة علاج ابنتها قائلة: “دا حلمى الوحيد إن ولادي يبقوا كويسين ويتعالجوا”.

كما ناشدت المسئولين الحصول على بطاقة الخدمة المتكاملة التابعة لذوى الاحتياجات الخاصة.

أخبار متعلقة :