بوابة المساء الإخباري

مجدي أبوزيد يكتب: هل يكرر الزمالك إنجاز عام 2020؟ .. بوابة المساء الاخباري

 

تنتظر جماهير الكرة المصرية، مواجهتين من العيار الثقيل، فى المربع الذهبي من بطولة كأس السوبر المصري لموسم ٢٠٢٤ والمقرر إقامتها خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٤ أكتوبر الحالي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث يواجه الزمالك الذى يشارك فى السوبر بدعوة الكارت الذهبي، نظيره فريق بيراميدز الفائز ببطولة كأس مصر، وفى المواجهة الثانية يلتقى الأهلى بطل الدوري، فريق سيراميكا كليوباترا، بطل كأس رابطة الأندية، وتأتى مباريات السوبر المصري وسط طموحات الفرق الأربعة فى حصد اللقب المحلي.

الزمالك "فاق وراق" وحصد لقب السوبر الأفريقي بعد أن استطاع تحقيق فوزاً غالياً على الأهلى، فى قمة الكرة الأفريقية التى أقيمت بالمملكة العربية السعودية يوم ٢٧ سبتمبر الماضي وفاز الفارس الأبيض بنتيجة 3/4 بركلات الترجيح.

فوز الزمالك بلقب السوبر الافريقي رفع المعنويات لعنان السماء، وأعاد الثقة مرة أخرى للفريق وجماهيره فى كل مكان، كما أن هناك روحاً جديدة دبت بين اللاعبين، وبات لديهم إصرار على تحقيق الفوز فى كل المباريات.

فريق بيراميدز ظهر الموسم الماضي بشكل رائع، وكان منافساً شرساً على بطولة الدورى السابق لآخر نفس، ويريد أن يبدأ الموسم المحلي الجديد بشكل قوى، فالفريق مستقر إدارياً وفنياً، ولديه رغبة فى أن يستهل الموسم ببطولة جديدة.

الأهلى، صاحب أكبر عدد من بطولات السوبر المحلي، يريد التعويض بعد السقوط وخسارة لقب السوبر الافريقي، بينما يخوض فريق سيراميكا كليوباترا كأس السوبر ويمتلك طموحات كبيرة لخطف اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

والسؤال الذى يطرح نفسه.. هل يكرر الزمالك إنجاز عام ٢٠٢٠ ويحصد بطولتين متتاليتين؟

فى فبراير عام ٢٠٢٠ توج الفريق الأبيض أولاً بالسوبر الأفريقي، على حساب الترجى التونسي بنتيجة ١/٣ فى دولة قطر، وبالتحديد يوم ١٤ فبراير ٢٠٢٠، ثم حصد بعدها بأسبوع لقب السوبر المحلى، على حساب الأهلى بالإمارات.

والمصادفة الآن أن البطولة السابقة التى حصدها الزمالك كانت السوبر الأفريقي، والبطولة القادمة السوبر المحلي.

فى نفس الوقت.. مباريات كأس السوبر المحلي، قد تكون بعيدة عن التوقعات أو الجاهزية قبل المباريات، والدليل في السوبر الأفريقي حيث كان الأهلي المرشح الأول لحصد البطولة ولكن حقق الزمالك اللقب في النهاية بعد مباراة رائعة للفارس الأبيض.

أخبار متعلقة :