بوابة المساء الإخباري

أخبار التكنولوجيا | تغييرات جذرية مرتقبة لوظيفة "البلوك" على إكس .. جوجل تبدأ رسميًا طرح أندرويد 15 لأجهزة Pixel .. بوابة المساء الاخباري

نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

تسريب صور هاتف OnePlus 13.. بتصميم جديد مُحسَّن

تسربت مؤخرًا عدة صور لهاتف OnePlus 13 عبر الإنترنت، مما قد يعطينا لمحة عن تصميم الهاتف الرائد القادم.

وتظهر الصور، التي تم مشاركتها بواسطة المسرب المعروف "OnLeaks"، هاتفًا يشبه إلى حد كبير هاتف OnePlus 12 من الخلف، ولكن مع بعض التغييرات الملحوظة.

لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي .. إكس تحدث سياسة الخصوصية

أعلنت منصة إكس عن تحديث سياستها الخاصة بالخصوصية، حيث ستسمح بموجبها بمشاركة بيانات المستخدمين مع "متعاونين" من شركات خارجية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي.

 ستدخل هذه السياسة الجديدة حيز التنفيذ في 15 نوفمبر من هذا العام، مما يعني أنه سيكون بإمكان الشركات دفع رسوم لاستخدام بيانات أكس لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

جوجل تنقل أداة الطقس في تطبيق الخرائط لتبسيط تجربة المستخدم

نقلت جوجل أداة الطقس في تطبيق خرائط جوجل، إلى مكان جديد؛ بهدف توفير تجربة استخدام أكثر بساطة وسلاسة.

وبحسب "phonearena"، كانت حالة الطقس تظهر- في بداية 2024- في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، لكن الآن تم نقلها إلى قسم "أحدث المستجدات في المنطقة"، والذي يسمى بحسب المدينة أو الحي أو المعلم الجغرافي الحالي. 

جوجل تبدأ رسميًا طرح Android 15 لأجهزة Pixel.. تعرف على الميزات وكيفية التحديث

أعلنت شركة جوجل عن بدء طرح الإصدار الجديد من نظام التشغيل Android 15 لأجهزة Pixel، حيث يجلب هذا التحديث مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة وتحسينات الأمان التي تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم.

وعلى الرغم من أن التحديث لا يقدم تغييرات جذرية في التصميم البصري؛ إلا أنه يحتوي على إضافات مهمة خصوصًا في مجالات الخصوصية وتعدد المهام.

منصة إكس تثير الجدل بتغييرات على وظيفة البلوك .. ما تأثيرها على تجربة المستخدمين؟

أعلن الملياردير إيلون ماسك، مالك منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، عن تغييرات جذرية مرتقبة لوظيفة "البلوك" (الحظر)، واصفًا إياها بأنها "مشكلة رئيسية".

وتعتبر هذه التعديلات أثارت الكثير من التساؤلات حول تأثيرها على تجربة المستخدمين وحماية خصوصيتهم.

أخبار متعلقة :