بوابة المساء الإخباري

لن تتوقع| هل تناول العسل يساعد في إنقاص الوزن؟ .. بوابة المساء الاخباري

نحن جميعًا ندرك جيدًا الآثار الضارة لاستهلاك السكر، ومن الطبيعي أن يلجأ الكثير منا إلى البدائل مثل العسل، معتقدين أنه مفيد لصحتنا وقد يساعد في إنقاص الوزن. ومع ذلك، على الرغم من خصائصه الطبيعية، إلا أن العسل يحتوي على عدد سعرات حرارية مماثلة للسكر ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن إذا تم تناوله بكثرة.
نحن جميعًا نبذل قصارى جهدنا لاستهلاك كمية أقل من السكر، ومن أجل القيام بذلك نتحول إلى بدائل مثل الجاجري والسكر والستيفيا وغيرها لخسارة تلك الكيلوجرامات الإضافية، ولكن هل هي مفيدة حقا؟ في الآونة الأخيرة، كثرت الضجة حول قدرة العسل على المساعدة في رحلة إنقاص الوزن، فهل هو مفيد بالفعل أم مجرد أسطورة؟

خرافات حول تناول العسل وعلاقته بـ إنقاص الوزن 


خرافة: العسل يحتوي على سعرات حرارية أقل من السكر.
الحقيقة: على الرغم من أن العسل يحتوي على بعض الخصائص الطبيعية التي قد تكون مفيدة لصحتنا، إلا أنه لا يزال يحتوي على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

في الواقع، يحتوي العسل على نفس محتوى السعرات الحرارية للسكر المكرر. ومن ثم، فإن استبدال السكر بالعسل ليس فكرة جيدة لأنه لن يكون هناك فرق كبير، إن تناول العسل الزائد يمكن أن يساهم في الواقع في زيادة الوزن.


الخرافة: قد يحتوي العسل على بعض الخصائص المضادة للأكسدة
ترتبط مضادات الأكسدة الموجودة في العسل بفوائد صحية مختلفة بما في ذلك تحسين صحة القلب وتقليل الالتهابات، لكن مضادات الأكسدة هذه قد تختلف حسب نوع زهور النحل وطرق المعالجة المستخدمة،على الرغم من أن مضادات الأكسدة مفيدة، إلا أنها ليست كافية للمساعدة في إنقاص الوزن.

 

خرافة: العسل لديه القدرة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

لا يوجد مثل هذا الدليل، كما يزعم خبراء الصحة أن العسل يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي. على الرغم من أن بعض الدراسات قد تقول أنه قد يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي والمساهمة في الصحة العامة، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن فإنه لا يكاد يذكر.


خرافة: يمكن استخدام العسل كمحلي طبيعي.
إذا كنت تبحث عن بديل للسكريات المكررة، يمكنك أن تفكر في العسل ولكن باعتدال، ولكن إذا كنت تتناول العسل بكميات متساوية مع السكر، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة وزنك. وبالتالي، يجب عليك تجنب الإفراط في تناول السعرات الحرارية واستهلاك العسل أقل مما كنت تستهلكه من السكر.


الخرافة: العسل يحرق الدهون
أحد أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعًا هو أن العسل يمكن أن يحرق الدهون، في حين أن العسل يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل مقارنة بالسكر، مما يعني أنه يحتوي على خصائص حرق الدهون. لإنقاص الوزن، أنت بحاجة إلى اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية حيث تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه، يحتوي العسل كأي مُحلي على سعرات حرارية (حوالي 64 سعرة حرارية لكل ملعقة كبيرة)، لذا فإن تناوله بانتظام وبكميات كبيرة لن يساعد في إنقاص الوزن.
 

المصدر: timesnownews.

أخبار متعلقة :