بوابة المساء الإخباري

وزير الخارجية الإيراني: يحيى السنوار كان يبحث عن الشهادة في غزة .. بوابة المساء الاخباري

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، يوم السبت إن زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار الذي اغتيل الأربعاء الماضي، قاتل بشجاعة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في ساحة المعركة.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" أرفقها بصورة السنوار قبل مقتله ، وأبيات شعرية للشاعر الفلسطيني محمود درويش،: "يحيى السنوار لم يكن خائفا من الموت، بل كان يبحث عن الشهادة في غزة لقد قاتل بشجاعة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في ساحة المعركة".

وأشار عراقجي إلى أن "مصير السنوار الذي صورته الصورة الأخيرة بشكل جميل لن يثني أحدا عن مواصلة المعركة، بل سيصبح مصدر إلهام لجميع المقاومين في المنطقة، سواء فلسطينيين وغير فلسطينيين".

وتابع: "نحن وعدد لا يحصى من الأشخاص الآخرين حول العالم، نحيي كفاحه المتفاني من أجل حرية الشعب الفلسطيني".

وفي وقت لاحق، غرد المرشد الإيراني الأعلي علي خامنئي عبر حسابه بـ"إكس" حول اغتيال السنوار بالقول "بسم الله الرحمن الرحيم.. أيها الشعوب الإسلامية العزيزة!.. أيها الشباب الشجاع في المنطقة!.. انضم المجاهد البطل القائد يحيى السنوار إلى رفاقه الشهداء".

وأضاف المرشد الإيراني "أهنئ عائلة يحيى السنوار ورفاقه وكل المجاهدين في سبيل الله باستشهاد أخينا يحيى السنوار وأقدم تعازيي بهذه الخسارة".

وأضاف خامنئي "سنقف كما كنا دائما إلى جانب المجاهدين والمناضلين الفلسطينيين المخلصين، حماس حية وستبقى حية".

واغتيل يحيى السنوار خلال مواجهة قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي تل السلطان بمدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، يوم الأربعاء الماضي 16 أكتوبر 2024 واحتفظت سلطات الاحتلال بجثته في تل أبيب، وكشفت مصادر أن حكومة الاحتلال تعتزم استخدامها في صفقة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

أخبار متعلقة :