بوابة المساء الإخباري

انتهاء عهد سامسونج.. فيفو تتربع على عرش سوق الهواتف الذكية .. بوابة المساء الاخباري

سيطرت شركة فيفو Vivo، على سوق الهواتف الذكية الهندي في الربع الثالث من هذا العام (من يوليو إلى سبتمبر)، حيث شحنت 9.1 مليون وحدة خلال تلك الفترة، وهو يمثل ارتفاعا من 7.2 مليون وحدة في الربع الثالث من العام الماضي، تمتلك فيفو الآن حصة سوقية تبلغ 19%، بينما كانت تبلغ 17% قبل عام واحد.

تليها في المركز الثاني شركة شاومي Xiaomi، التي شحنت 7.8 مليون جهاز مقابل حصة سوقية تبلغ 17٪. وارتفعت شحناتها بمقدار 200 ألف وحدة مقارنة بالعام الماضي، لكن حصتها في السوق انخفضت بالفعل بنسبة 1٪.

 

 

فيفو تتربع على عرش سوق الهواتف الذكية الهندي
 

وتحتل سامسونج المركز الثالث بنسبة 16% من الحصة السوقية، حيث قامت بشحن 7.5 مليون وحدة، بانخفاض من 18% و7.9 مليون في العام الماضي، على التوالي. 

بينما احتلت شركتا ريلمي Realme وأوبو Oppo المراكز الخمسة الأولى، حيث حصلت الأولى على 6.3 مليون شحنة وحصة سوقية تبلغ 13%، والأخيرة مع 5.3 مليون شحنة و11% من الحصة السوقية.

فيفو تتربع على عرش سوق الهواتف الذكية الهندي
 

ويشار إلى أن أوبو حققت أكبر نمو منذ العام الماضي، بنسبة مذهلة بلغت 43٪، في حين كان أداء شركة ريلمي أسوأ بنسبة 8٪. وبشكل عام، نمت شحنات الهواتف الذكية في الهند بنسبة 9٪ لتصل إلى 47.1 مليون وحدة تم شحنها. 

تتوقع Canalys نموا متواضعا من رقم واحد في عام 2025، مع بقاء قطاع 5G المنخفض للغاية هو المحرك الرئيسي للسوق.

ومع احتفالاها بعامها العاشر في الهند، قامت شركة فيفو، وهي شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية، بالتعاون مع عملاقة البصريات Zeiss، وهي شركة أنظمة بصرية ألمانية تتمتع بخبرة تزيد عن قرن من الزمان

تعتزم فيفو من خلال هذه الشراكة بترقية مركزها في سوق الهواتف الذكية من علامة تجارية كانت معروفة في المقام الأول بتقديم هواتف مزودة بأفضل كاميرات الصور الشخصية إلى شركة رائدة في تكنولوجيا تصوير الهواتف الذكية.

أخبار متعلقة :