بوابة المساء الإخباري

محاولة اغتيال نتنياهو.. حزب الله يقصف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي في تل أبيب.. والاحتلال: ما حدث فشل أمني خطير .. بوابة المساء الاخباري

أصبح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مرمى أسلحة حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، حيث تعرض منزل في منطقة قيساريا في تل أبيب لهجوم بطائرة مسيرة فيما يشبه محاولة لاغتياله.

وتسبب الهجوم في استنفار كافة أجهزة الأمن الإسرائيلية، إلى جانب رفع حالة التأهب حول الشخصيات الهامة في دولة الاحتلال، بحسب ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ويمثل الهجوم على منزل نتنياهو، فشل أمني كبير لإسرائيل، حيث أفاد موقع واللا القريب من الاستخبارات الإسرائيلية، بأن "المسيرة التي أصابت منزل نتانياهو بقيساريا انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت".
وأوضح مصدر عسكري إسرائيلي لم يكشف عن هويته لإذاعة جيش الاحتلال عن مصدر أن السلطات الإسرائيلية تحقق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة لمنزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا.

وأكد المصدر العسكري، أن "أجهزة الأمن ترى في وصول المسيرة إلى قيساريا فشلا أمنيا خطيرا جدا"، وتطورا في قدرات حزب الله لا يمكن التهاون معه.

ولم تنطلق صفارات الإنذار في مدينة قيساريا قبل اصطدام الطائرة بدون طيار وانفجارها، وأظهرت لقطات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي طائرات هليكوبتر هجومية في الجو كانت تطارد الطائرة بدون طيار فوق شمال إسرائيل. 
وعند انفجار المسيرة، أفاد موقع واللا، بأن "قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية توجهت إلى مكان سقوط المسيرة في قيساريا.

وأسقطت الدفاعات الجوية الإسرائيلية طائرتين مسيرتين أخريين أطلقتا من لبنان هذا الصباح، مما أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب.

وتعد هذه المرة الثالثة خلال نحو أسبوع تنجح فيها طائرة مسيرة أطلقت من لبنان في الوصول إلى عمق إسرائيل واختراق الدفاعات الجوية، بل وتهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل مباشر.

وفي نفس السياق، كشفت القناة 12 العبرية أن مسؤول في حكومة الاحتلال، زعم أن "إيران حاولت اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وفي أول تعليق على استهدافه قال نتنياهو : "لن يردعنا أي شيء وسنواصل حتى النهاية"، مضيفا في بيان أصدره مكتبه أن "طائرة مسيرة أطلقت على مقر إقامة نتنياهو في قيساريا من لبنان في وقت سابق من هذا الصباح".

وأكد البيان أن نتنياهو وزوجته سارة لم يكونا في المنزل وقت الهجوم وأنه لم تقع إصابات في الحادث.

وفي أعقاب استهداف منزل نتنياهو، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق نحو 55 صاروخا من حدود لبنان على شمال إسرائيل خلال الساعة الماضية، بعد تفعيل صفارات الإنذار في عدة مدن وبلدات في مناطق الجليل الأعلى والغربي والوسطى.

وأضاف جيش الاحتلال أن بعض الصواريخ تم اعتراضها، بينما سقط بعضها الآخر في مناطق مفتوحة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن شخصين أصيبا بجروح طفيفة بالقرب من حيفا في وابل الصواريخ.

أخبار متعلقة :