بوابة المساء الإخباري

هبوط مستمر.. غير التوقعات انخفاض في أسعار الدواجن والبيض خلال أيام .. بوابة المساء الاخباري

شهدت أسعار الدواجن اليوم تراجعا جديدا في السوق بعدما لامست الـ100 جنيه في محلات الدواجن المختلفة، مطلع الشهر الجاري، إذ سجلت هبوطا ملحوظا في المزرعة وعليه تراجع السعر للمستهلكين بقوة إلى نحو يبدأ من 75 جنيها لكيلو الفراخ البيضاء كأقل سعر، بفارق نحو 25 جنيهاً من أعلى سعر الشهر الجاري.

وتزامنا مع ارتفاع اسعار المواد البترولية، أنخفضت اسعار الدواجن في الاسواق اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، حيث شهدت أسعار الدواجن حالة من التذبذب ما بين هبوط وصعود الفترة الماضية، بعد أن شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ بداية الشهر الماضي. 

من جانبه قال الدكتور أحمد جلال عميد زراعة عين شمس السابق، وأستاذ وراثة الدواحن، أن لدينا اكتفاء ذاتيا من الدواجن والبيض.

وأكد في تصريحات خاصة لـ صدي البلد، إن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من منتجات الدواجن، وتصدر ما يزيد عن حاجتها للدول الأخرى.

وأوضح عميد زراعة عين شمس السابق، أن حركة السوق ترتبط بعدة عوامل منها العرض والطلب وحجم الاستهلاك ودورات الإنتاج وسعر الأعلاف وغيرها من العوامل التي تساهم في تغير أسعار الدواجن في مصر.

وتوقع الدكتور احمد جلال، أنه خلال الفترة القادمة سنشهد انخفاضا أكثر للدواجن، يصل لـ 70 جنيها في المحلات، مؤكدا أن مصر لديها إكتفاء وفائض من الدواجن. 

يشار الي أن بورصة الدواجن اليوم شهدت أيضاً تراجعاً في سعر الكتكوت الأبيض حوالي 32 جنيها من مستويات تجاوزت 40 جنيها الأيام الماضية ، كما تراجع سعر الكتكوت الساسو إلي 29 جنيها من مستويات 43 جنيها والبلدي انخفض إلي مستويات 14جنيها.

أسعار الدواجن اليوم السبت في الأسواق

أسعار الدواجن اليوم، سجلت أسعار الدواجن انخفاضًا في الأسواق اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، وتراوحت الانخفاضات بين جنيه و3 جنيهات مقارنة بسعرها السابق، وذلك وفقًا للسعر المعلن في بورصة الدواجن والبوابة الحكومية.

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء في البورصة استقرارًا عند 73 جنيهًا، بينما تراوح سعرها في الأسواق بين 73 و79 جنيهًا، أما الفراخ البلدي، فقد بلغ سعرها 120 جنيهًا للكيلو في البورصة، وتفاوتت أسعارها في الأسواق لتتراوح ما بين 120 و126 جنيهًا.

أخبار متعلقة :