بوابة المساء الإخباري

أجواء خريفية وانخفاض الحرارة ليلا.. ماذا ينتظر مصر مساء الأحد؟ .. بوابة المساء الاخباري

تمر مصر حاليا بتغيرات في حالة الطقس والشعور بالبرودة نتيجة الانخفاض المفاجئ في درجات الحرارة، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء خريفية على كل الأنحاء واستمرار الانخفاض في درجات الحرارة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

انخفاض درجات الحرارة 

كما كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، الأحد، موضحة أنه طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفى الصباح الباكر، مائل للحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء في فترات متقطعة.

وقالت إن الأجواء اليوم، الأحد، خريفية على جميع الأنحاء، واستمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

حالة الطقس 

التأثر بمصادر كتل هوائية 

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: “ما زلنا نشهد استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية، حيث إننا نتأثر بمصادر كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط”.

وأضافت “غانم” ـ في تصريحات تلفزيونية لها اليوم، أن العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 29 درجة مئوية، وبالتالي نشهد أجواءً خريفية مستقرة مائلة للحرارة خلال فترة النهار على المحافظات الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وحارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد.

وأوضحت أن انخفاض درجات الحرارة ملحوظ بشكل كبير خلال فترة الليل، خاصة الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، حيث تسود أجواء مائلة للبرودة على أغلب محافظات الجمهورية، خاصة المدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمناطق التي لها ظهير صحراوي، وتسجل الصغرى 20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وتابعت: “من المتوقع خلال فترة الليل نشاط للرياح وتكون سرعتها 35 كم على الساعة، ما يجعلنا نشعر بدرجات حرارة أقل، بالإضافة إلى الشبورة المائية خلال فترة الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية”.

 الدكتورة منار غانم

درجات الحرارة اليوم الأحد

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هذا الأسبوع لن يشهد أي ارتفاعات في قيم درجات الحرارة، وتظل العظمى على القاهرة الكبرى من 28 لـ29 درجة مئوية.

وأكملت: “لا بد من الاهتمام بفروق قيم درجات الحرارة العظمى والصغرى، وارتداء الملابس الخريفية لتجنب الإصابة بنزلات البرد، وأيضًا القيادة بهدوء، ومتابعة النشرات الجوية يوميًا”.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد:

  • القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 21.
  • الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20.
  • مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20.
  • سوهاج العظمى 32 درجة، والصغرى 19.
  • قنا العظمى 35 درجة والصغرى 21.
  • أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22.
بيان الأرصاد الجوية 

أخبار متعلقة :