بوابة المساء الإخباري

جمعية الأورمان تدعم زواج عدد 1271 فتاة يتيمة بقنا .. بوابة المساء الاخباري

نجحت جمعية الأورمان فى دعم زواج 1271 فتاة يتيمة في القرى الأكثر احتياجاً بقرى ومراكز محافظة قنا، وذلك من خلال تسليمهن مبالغ مادية وهدايا عينية بهدف دعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية ضمن مبادرة «خير بالتقسيط».


وأكد مجدى حسن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير على المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.


وقال ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن مبادرة "خير بالتقسيط" جاءت بهدف تحفيز وفتح آفاق جديدة للمتبرعين لإستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل وأنها قائمة على مبدأ المساهمة والتكافل الاجتماعي من خلال تسخير التبرعات لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، حيث تسعى الجمعية لتوسيع قاعدة المساعدات لتشمل كل القرى والنجوع الأكثر احتياجاً بكل مدن ومراكز المحافظة، ولدعم أكبر عدد من الفتيات اليتيمات والوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 550 جنيها، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات.


وأوضح أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة قنا نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها.


يذكر أن جمعية الأورمان ومنذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج عدد 19 ألفا و990 فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني تجريه الأورمان لها.

أخبار متعلقة :