بوابة المساء الإخباري

كيف تجذب مصر استثمارات بمليارات الدولارات في قطاع العقارات؟.. خبير يوضح .. بوابة المساء الاخباري

أكد بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، أن رغبة أسطورة العقارات في اليابان في استثمار حوالي 8 مليارات دولار في قطاع العقارات بمصر تعد خطوة هامة في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرا إلى أن هذا الاستثمار يعكس تحولاً إيجابياً في وجهة نظر العالم عن الاقتصاد المصري، بعد صفقة "رأس الحكمة" التي ساهمت في تحسين الصورة العامة للاقتصاد.

أسطورة العقارات

وأوضح شعيب لـ “صدى البلد”،  أن الدولة تسعى إلى تعزيز الاستقرار المالي، كما يتضح من تعاملات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي مع مصر، مؤكدا على أهمية الاستثمار في القطاع العقاري والمقاولات، مشيراً إلى أن المساحة الكبيرة لمصر، وعدد سكانها الذي يتجاوز 110 ملايين، يوفران فرصاً هائلة للتنمية.

وأضاف أن قطاع العقارات يؤثر بشكل كبير على نحو 80 صناعة أخرى، مثل صناعة الطوب والحديد والأسمنت، مما يعزز النمو الاقتصادي، لافتا أن هذا الاستثمار سيوفر فرص عمل جديدة، مما يساهم في تقليل معدلات البطالة والفقر، ويزيد من القوة الشرائية للمواطنين.

وأشار إلى أن ازدهار الصناعات المحلية نتيجة الطلب الكبير من قطاع المقاولات يعزز قدرة مصر على تصدير الفائض، مما يسهم في تعزيز احتياطياتها النقدية الأجنبية.

أخبار متعلقة :