بوابة المساء الإخباري

واحدة من أخطر القضايا.. اعتقال 7 إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران .. بوابة المساء الاخباري

أعلنت النيابة العامة بالكيان المحتل، اليوم، عن اعتقال 7 إسرائيليين بتهمة العمل كعملاء لصالح إيران، وذلك بعد السماح بالنشر حول القضية التي أثارت جدلًا واسعًا.

وأصدرت محكمة الصلح في ريشون لتسيون قرارًا يسمح بالإفصاح عن تفاصيل القضية التي تتضمن 7 مشتبهين يهودا من سكان حيفا والشمال.

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الإثنين أن المشتبه بهم الـ7 هاجروا من أذربيجان، بمن فيهم أب وابنه، وهم عزيز نيسانوف، وألكسندر سيديكوف، ويجال نيسان، وفيشاسلاف غوشين، ويفجيني يوفا، وقاصران لا يمكن نشر أسمائهما.

ووفقًا للمعلومات المتاحة التي نشرتها الصحيفة، قام المشتبه بهم، الذين تم تشغيلهم من قبل جهاز الاستخبارات الإيرانية، بتنفيذ مهام مختلفة تتعلق بجمع المعلومات عن القواعد والمنشآت العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مقابل أفعالهم، حصل المشتبه بهم على مئات الآلاف من الدولارات، بعضها في صورة عملات مشفرة، بحسب المحققين.

ووفقًا للمدعين العامين، فإن بعض المشتبه بهم تجسسوا لصالح إيران لمدة عامين، وقاموا جميعًا بأنشطة تجسس منذ بداية الحرب.

وذكر مكتب المدعي العام أن هذه واحدة من أخطر القضايا التي تم التحقيق فيها في السنوات الأخيرة.

ويقول المدعون العامون إنهم ينوون تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه بهم السبعة بارتكاب جرائم أمنية يوم الجمعة، وسيطلبون احتجازهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

ومن المتوقع أن يقدم مكتب المدعي العام لائحة اتهام ضدهم يوم الجمعة المقبل إلى المحكمة المركزية في حيفا، بتهم تشمل ارتكاب سلسلة من المخالفات الأمنية الخطيرة.

أخبار متعلقة :