بوابة المساء الإخباري

برلماني: التحول لـ«الدعم النقدي» ضرورة ملحة لتحقيق العدالة في توزيع الموارد .. بوابة المساء الاخباري

أشاد النائب عبد الفتاح يحيي عضو مجلس النواب ، بتصريحات شريف فاروق ، وزير التموين بشأن عزم الوزارة على التحول للدعم النقدي بالكامل، مؤكدا أنها تمثل خطوة مهمة نحو تحسين منظومة الدعم الاجتماعي في مصر بما يضمن تحقيق أكبر قدر من الكفاءة والعدالة في توزيع الموارد.

وأشار "يحيي" خلال تصريحات لـ " صدى البلد " إلى أن التحول إلى الدعم النقدي أصبح ضرورة ملحة كونه يمثل خطوة جوهرية نحو تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، حيث يتيح للأسر مرونة أكبر في استخدام الموارد المالية وفقًا لاحتياجاتها الفعل، موضحاً أن تحويل الدعم إلى نقدي يسهم بشكل كبير في الحد من الهدر وترشيد الإنفاق الحكومي، كما يعزز من وصول الدعم إلى مستحقيه بشكل أكثر دقة وشفافية.

لايفوتك||


جاء ذلك تعليقا على ما قاله الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أمام مجلس النواب اليوم، خلال استعراضه استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية للمرحلة المُقبلة؛ لتطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعّالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

وقال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة والتحديات التي يشهدها العالم والتي عكست آثارها على الدولة المصرية مما تطلب اتخاذ العديد من الاجراءات الضرورية للحفاظ على استقرار البلاد وتأمين احتياجات المواطنين من السوق المحلي وخاصة السلع الأساسية والخبز تنفيذًا لبرنامج الحكومة الذى حظى بثقة مجلس النواب.

و أكد أن تطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعّالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في صياغة منظومة دعم السلع التموينية والخبز بما يحقق أقصى استفادة للمواطن صاحب الحق ويضمن وصول الدعم إلى مستحقيه، تماشيًا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، و تحسين منظومة الحماية الاجتماعية.

أخبار متعلقة :