بوابة المساء الإخباري

سامسونج تطلق إصدار خاص من هاتف Galaxy Z Fold 6

أعلنت شركة سامسونج إطلاق إصدارٍ خاص من هاتفها الذكي القابل للطي جالاكسي زد فولد 6 (Galaxy Z Fold 6 Special Edition) في كوريا الجنوبية، إذ يتميز الهاتف بتصميم أنحف وأخف وزنًا، مع كاميرا مطوّرة بدقة قدرها 200 ميجابكسل وتصميم معدني وزجاجي بنمط مخطط.

ويأتي الهاتف بسمك قدره 10.6 ملم ووزن يبلغ 236 جرامًا، مما يجعله أنحف هاتف في هواتف Galaxy Z Fold وأخفها وزنًا. وبفضل هذا التصميم، يتوقع أن يوفر الهاتف راحة أكبر في الاستخدام. وقد زادت سامسونج قياس الشاشة قليلًا في الهاتف الجديد، لكن دون دعم قلم S Pen.

ويتميز الهاتف أيضًا بغطاء خلفي بنمط مخطط، وتستخدم سامسونج مواد عالية الجودة من المعدن والزجاج، ويُعتقد أنها مادة Armor Aluminum نفسها التي استخدمتها في الإصدار الأول من Galaxy Z Fold 6. كما أعادت سامسونج تصميم هيكل الكاميرا ليصبح مستطيل الشكل بدلًا من الشكل البيضوي المعتاد.

ويأتي الإصدار الخاص من الهاتف بترقية ملحوظة في الكاميرا الرئيسية، إذ يتمتع الهاتف بدقة قدرها 200 ميجابكسل مقارنةً بالكاميرا الأساسية التي تبلغ دقتها 50 ميجابكسل في الإصدار الأول من Galaxy Z Fold 6. وأبقت سامسونج الكاميرات الأخرى دون تغيير، وتؤكد سامسونج أن الترقية ستتيح صورًا ومقاطع فيديو أكثر وضوحًا.

وعززت سامسونج الأداء أيضًا بزيادة الذاكرة العشوائية إلى 16 جيجابايت، مما يجعل الهاتف قادرًا على تشغيل مهام متعددة والتعامل مع الذكاء الاصطناعي بنحو أفضل.

ويتوفر الهاتف بسعة تخزين تبلغ 512 جيجابايت، في حين يوفر الإصدار الأول Galaxy Z Fold 6 خيارات تخزين تتراوح بين 256 جيجابايت وتيرابايت، دون تغيير في سعة البطارية التي تبلغ 4400 ميلي أمبير.

ومن ناحية الاتصال، يدعم الإصدار الخاص الاتصال بشبكات الواي فاي 7، في حين يدعم الإصدار الأول الواي فاي 6e، مما يتيح سرعات أعلى في التحميل والبث والألعاب.

ويعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 من كوالكوم، وستوفر سامسونج للهاتف تحديثات لمدة قدرها سبع سنوات، مما يعني أنه سيحصل على تحديثات أندرويد حتى عام 2031.

وتطرح سامسونج هاتف Galaxy Z Fold 6 Special Edition للشراء في كوريا الجنوبية بسعر يعادل ألفي دولارٍ، ولا تتوفر معلومات حالية بشأن إتاحة الهاتف في الأسواق العالمية.

أخبار متعلقة :