بوابة المساء الإخباري

أحمد فتوح بين «التصالح» وعقوبة تعاطي المخدرات.. 4 ‏سيناريوهات ‏محُتملة في الجلسة الأخيرة - بوابة المساء الاخباري

70 يومًا قضاها أحمد فتوح لاعب الزمالك ومنتخب مصر، في حالة انهيار وصدمة وخوف مما تحمله الأيام، وذلك بعد دهسه شرطيا في أثناء سيره بسرعة جنونية، بطريق العلمين، ما أدى إلى تتناثر أشلائه على الطريق السريع. ليقف اللاعب عاجزًا أمام هيئة المحكمة خاصًة بعد رفض أسرة الشرطي التصالح معه لتناثر الأشلاء: «لو كان قطعة واحدة كنا اتنازلنا»، لكن هيئة المحكمة رأفت بـ فتوح، كونه العائل لأسرته، قبل أن تقرر إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، ومن ثم توجه إلى أسرة الضحية لعقد جلسة صلح وهذا ما قبلته في نهاية الأمر.. فماذا ينتظر أحمد فتوح خلال جلسة اليوم الثلاثاء؟

السيناريو الأول

كشف عمرو عبد السلام المحامي بالنقض عن أنه من المتوقع أن تنقضي الدعوى الجنائية بالتصالح، وصدور حكم ببراءة اللاعب أحمد فتوح في قضية اتهامه بالقتل الخطأ، وذلك بعد تصالح أسرة الشرطي مع المتهم.

السيناريو الثاني

كما أنه من المتوقع أن تعُاقب هيئة المحكمة لاعب الزمالك بصدور حكم جنائي مع الإيقاف، وذلك في حال رأفة هيئة المحكمة به، لكونها أول قضاياه، وتصالح أسرة الضحية معه، علاوة على أنه يتوقع صدور حكم قضائي مخفف لكونها أول سابقة جنائية له.

حادث أحمد فتوح

السيناريو الثالث

ومن المتوقع أيضًا أن يواجه أحمد فتوح، حسب الفقرة رقم 2 من المادة رقم 238، عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، إذا كان الجاني عند وقوع الجريمة متعاطي مسكرًا أو مواد مخدرة وقت وقوع الحادث - وهذا ما أثبته تقرير الطب الشرعي -.

ووفقًا لقانون المرور يواجه لاعب منتخب مصر جريمة قيادة مركبة تحت تأثير تعاطي المخدرات، يعاقب عليها القانون وفقًا للمادة 76 من قانون المرور، وتنص علي أنه يعاقب من يقود مركبة تحت تأثير مخدر أو مسكر بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وتصل العقوبة إلى الحبس من 3 إلى 7 سنوات وغرامة تتراوح بين 20 ألفا و50 ألف جنيه في حالة وفاة شخص.

السيناريو الرابع

كما أنه يتوقع عقوبة بتهمة تجاوز السرعة المقررة، بالحبس لمدة من 24 ساعة وحتى 3 سنوات، وغرامة مالية تبدأ من 500 جنيه حتى 2000 جنيه، وفقًا لقرار النائب العام في قانون المرور الجديد لعام 2024، كما نصت المادة 238 من قانون العقوبات، على أن يعاقب كل شخص تجاوز السرعة المقررة، بالحبس لمدة من 6 أشهر إلى 5 سنوات في حالة قتل شخص خطأ نتيجة السرعة الزائدة، أو في حالة خطأ الجاني خطأ جسيمًا، أو نتيجة تعاطيه مواد مخدرة.

اقرأ أيضاً
اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية والميادين بالقاهرة والجيزة

حريق هائل يلتهم مخزن مشروبات غازية بفاقوس.. وسيارات الإطفاء تكافح لإخماد النيران

أخبار متعلقة :