بوابة المساء الإخباري

ارتفاع سعر الذهب العالمي اليوم خلال التعاملات الآسيوية - بوابة المساء الاخباري

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية اليوم، الثلاثاء، وسط ترقب المتداولين للانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة 5 نوفمبر المقبل.

وشهدت أسعار الذهب الفوري صعودا بنسبة 0.5% إلى 2734.38 دولارا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 2748.40 دولارًا للأوقية، وفق ما أورده مواقع اقتصادية متخصصة في شؤون التداول.

وكانت قد وصلت الأسعار الفورية للمعدن الأصفر إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند أكثر من 2740 دولارًا للأوقية أمس الاثنين.

ويقترب الذهب لأعلى مستوياته القياسية بسبب حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث أشارت استطلاعات الرأي الأخيرة إلى سباق متقارب بين دونالد ترامب وكامالا هاريس في الانتخابات المقبلة، كما تعزز الطلب على الملاذ الآمن بسبب المخاوف من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

وعن المعادن الثمينة الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة للبلاتين 0.4% إلى 1019.60 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للفضة 0.7% وظلت قريبة من أعلى مستوى لها في 12 عاما الذي سجلته أمس الاثنين.

وحول المعادن الصناعية، عوض النحاس بعض الخسائر بارتفاعه في تعاملات اليوم الثلاثاء، على خلفية احتمال تحسن الطلب في الصين، أكبر مستورد.

وارتفعت العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن للمعادن 0.7% إلى 9638.50 دولار للطن، في حين ارتفعت العقود الآجلة للنحاس في ديسمبر 0.8% إلى 4.3943 دولار للرطل.

وكان النحاس يعاني من خسائر حادة على مدى الأسابيع القليلة الماضية، حيث كانت تدابير التحفيز من الصين مخيبة للآمال إلى حد كبير، وانخفض المعدن الأحمر أمس الاثنين حتى بعد أن خفض بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة أكثر قليلا من المتوقع.

لكن المستثمرين ينتظرون المزيد من التفاصيل من الصين بشأن خططها لدعم النمو الاقتصادي من خلال تدابير التحفيز التي أعلنت عنها مؤخرا.

ومن المقرر أن يجتمع المؤتمر الشعبي الوطني في وقت لاحق من الشهر الجاري ويتوقع على نطاق واسع أن يوافق على المزيد من الإنفاق المالي لدعم النمو.

اقرأ أيضاً
سعر الذهب العالمي يرتفع خلال التعاملات الآسيوية في بداية تداولات اليوم

الأسهم الآسيوية تنهي التعاملات على تراجع بفعل خسائر شركات صناعة الرقائق

ارتفاع أسعار النفط اليوم الخميس في منتصف التعاملات

أخبار متعلقة :