بوابة المساء الإخباري

مكتبة مصر الجديدة المتنقلة تزور كلية الدراسات العليا للطفوله بجامعة عين شمس .. بوابة المساء الاخباري

استقبلت كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس المكتبة المتنقلة لمكتبه مصر الجديدة وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غاده فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، والدكتورة هويدا الجبالي عميد كلية الدراسات العليا للطفولة ، والدكتورة هدى المحمدى المدرس بقسم الدراسات النفسيه للأطفال، وحسام مهدى أمين الكلية.

أوضحت الدكتورة هويدا الجبالى أن مشاركة خدمة المكتبة المتنقلة يهدف إلى دعم مركز رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة بالكلية، كما يثقل دور الكلية الريادي في دعم ونشر المعرفة في المجتمع، حيث تساهم هذه الفعاليات في تنمية الحركة الثقافية عبر أدوات متنوعة من الكتب والمجلات، فضلا عن عرضها لمجموعة من الأفلام التعليمية.

وأضافت ان المكتبة لها دور ريادى فى تقديم العديد من الخدمات الثقافية المجانية التى تهدف لتحسين المستوى الثقافي والفكري للمواطنين، وذلك تماشيا مع رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030،  بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة وذلك ضمن استراتيجية وزارة الثقافة لتحقيق التنمية المستدامة ورفع الوعي لدى المواطنين.

وقدمت المكتبة  العديد من الفقرات الثقافية اشتملت التلوين والدخول للمكتبة وقراءة الكتب والقصص بالإضافة للعديد من الأنشطة الفنية ومنها ال Hand craft مما أضاف الكثير من الإستفادة والبهجة على ذوى الاحتياجات الخاصة.

أخبار متعلقة :