بوابة المساء الإخباري

ضع معلقة سمنة في كوب لبن وستتفاجأ بالفوائد المذهلة.. أبرزها إنقاص الوزن .. بوابة المساء الاخباري

كان يستخدم الأجداد السمنة البلدي فى كل شئ تقريبا حتى فى عالم التجميل ووصفات نضارة البشرة.

وذكر موقع times of india، أن مجرد وضع ملعقة صغيرة من السمنة البلدي على كوب من الحليب الخام الدافئ يمنح الجسم فوائد متعددة، إليكم أبرزها:

إنقاص الوزن
 

مالايتوقعه كثيرون أن السمنة تساعد فى عملية إنقاص الوزن ولكن بشرط هو الاعتدال فى الكمية التى يتم يتناولها على مدار اليوم ويرجع ذلك للدهون الثلاثية المتوسطة المتواجدة في السمن تمنح الشعورلا بالشبع والامتلاءويسرع إنقاص الوزن أكثر من الدهوون النباتية.


 التمثيل الغذائي


الاستمرار على وضع ملعقة من السمنة البلدي فى الحليب الدافئ يساعد فى تحسين عملية التمثيل الغذائي وتعزز استفادة الجسم من العناصر المفيدة الموجودة فى الطعام، وتعد السمن مصدرًا جيدًا للدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) التى تعزز أكسدة الدهون وتحسين الهضم.

النوم المريح

 

إن وضع ملعقة من السمنة فى كوب الحليب يحسن جودة النوم لأن كلاهما به حمض التربتوفان مما يساعد على النعاس ويحفز استرخاء الجسم والعقل والتخلص من القلق مما يعزز النوم المريح ليلا.

النوم المريح

 آلام المفاصل


وضع معلقة من السمنة فى كوب من الحليب الدافئ سيساعد فى التغلب على الام المفاصل لأنه غني بمضادات الالتهاب الطبيعية مثل أوميجا 3 وحمض اللينوليك  ويساعد فى خفيف آلام المفاصل، وحمض اللينوليك المترافق له خصائص مضادة للالتهابات وقد يساعد في تقليل أعراض التهاب المفاصل.

تحسين  الجهاز الهضمي


يساعد وضع معلقة من السمنة فى الحليب على تحسين صحة الجهاز الهضمى وتقليل الالتهابات الموجودة به وتحسين نمو البكتيريا المفيدة وذلك بفضل حمض البيوتيريك وحمض الزبديك.

تحسين الهضم

أخبار متعلقة :