بوابة المساء الإخباري

رشة من الكاكاو على القهوة تمنحك فوائد غير متوقعة|تحمي من السرطان والسكر .. بوابة المساء الاخباري

يحب بعض الأشخاص وضع الكاكاو على القهوة حيث يمنحها مذاقا مختلفا ومميز ويحسن الحالة المزاجية .. ولكن هل تعلم أن هذه الكمية الضئيلة من الكاكاو تمنحك فوائد مذهلة عند الاستمرار عليها.


ووفقا لما جاء فى موقع “healthshots” نكشف لكم أهم الفوائد الصحية التى يحصل عليها الإنسان عند وضع الكاكاو على القهوة.

مضادة للأكسدة
يحتوي مسحوق الكاكاو على الفلافونويدات والبوليفينولات، وهي مضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة مثل الشوكولاتة والفواكه والخضروات. ويقول سينغوال إنها تساعد على تحييد الجذور الحرة في الجسم وهى السبب الرئيسي لمرض السرطان.

 

 صحة القلب
وفقًا لبحث نُشر عام 2017 ، فإن تناول الأطعمة الغنية بالبوليفينول الطبيعي مثل الكاكاو، يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كما أن الفلافونويدات الموجودة في الكاكاو قد تساهم في صحة القلب والأوعية الدموية من خلال تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم ودعم مستويات الكوليسترول الصحية.

امراض القلب

 

 تحسين وظائف المخ 
يقول الخبراء إن الفلافانول الموجود في الكاكاو يرتبط بتحسين الوظائف الإدراكية، وهذا يعني أنه قد يساعدك على التعلم ويساعد في تحسين الذاكرة.


يمد الجسم بالمعادن
يعد الكاكاو مصدرًا جيدًا للمعادن الأساسية مثل المغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم وتلعب جميعها أدوارًا حيوية في وظائف الجسم المختلفة، فهي تدعم نظام المناعة الصحي وتساعد في وظائف العضلات، من بين أمور أخرى.

 تحسين الحالة المزاجية
يحتوي الكاكاو على مركبات قد تحفز إنتاج الإندورفين، مما قد يساعد على تحسين حالتك المزاجية وتقليل التوتر.

السعادة


 خصائص مضادة للالتهابات
قد يكون لبعض المركبات الموجودة في الكاكاو تأثيرات مضادة للالتهابات، لذا قد يساعد الكاكاو في الوقاية من الأمراض المزمنة.


 تنظيم نسبة السكر في الدم
يساعد الكاكاو في تنظيم مستويات السكر في الدم بسبب محتواه من الفلافونويد، لذا فهو يقدم فوائد محتملة لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

 صحة الجلد
قد تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو في صحة الجلد من خلال حمايته من الإجهاد التأكسدي، مما يساعد على تعزيز حيوية الجلد بشكل عام.

تحسين الجلد والبشرة

أخبار متعلقة :