بوابة المساء الإخباري

ترامب يتمنى إظهار الجيش الأمريكي الولاء له مثل هتلر.. تفاصيل .. بوابة المساء الاخباري

أشاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بجنرالات الزعيم النازي أدولف هتلر على ولائهم له، قائلًا إنه يتمنى أن يظهر له أفراد الجيش الأمريكي نفس الاحترام.

وحسب مجلة “أتلانتيك” الأمريكية، قال ترامب خلال محادثة خاصة في البيت الأبيض عندما كان رئيسًا: "أنا بحاجة إلى نوع الجنرالات الذين كان لديهم هتلر، الأشخاص الذين كانوا مخلصين له تماما، ويتبعون الأوامر".

وأفادت تقارير بأن ترامب أدلى بتصريحات مماثلة حول أدولف هتلر وجنرالاته كما ذكر كتاب نُشر في عام 2022 أن الرئيس السابق قال لرئيس أركانه آنذاك، جون كيلي، "لماذا لا يمكنك أن تكون مثل الجنرالات الألمان؟".

وتم الإبلاغ عن تصريحات ترامب عندما كان رئيسًا في كتاب "المقسم: ترامب في البيت الأبيض"، للصحفيين بيتر بيكر وسوزان جلاسر.

وعندما سألت مجلة "أتلانتيك" كيلي مؤخرًا عن هذا التصريح، أكد الجنرال المتقاعد ذلك، راويًا هذه اللحظة بالقول: "هل تقصد جنرالات بسمارك؟". 

وأضاف: "أعني، كنت أعلم أنه لا يعرف من هو بسمارك، أو عن الحرب الفرنسية البروسية. قلت له: "هل تقصد جنرالات القيصر؟ بالتأكيد لا يمكنك أن تقصد جنرالات هتلر؟" فقال: "نعم، نعم، جنرالات هتلر". أوضحت له أن روميل اضطر إلى الانتحار بعد مشاركته في مؤامرة ضد هتلر".

وفي المقابل، قال أليكس فايفر، مستشار حملة ترامب: "هذا غير صحيح على الإطلاق لم يقل الرئيس ترامب هذا مطلقا".

وعرضت المجلة سلسلة من القصص لتوضيح آراء ترامب بشأن الجيش ورغباته في كيفية أدائه تحت قيادته بالإضافة إلى سرد تأملات الرئيس السابق حول ولاء الجنرالات النازيين.

أخبار متعلقة :