بوابة المساء الإخباري

الحوثيون يحذرون التجار من إبقاء حاوياتهم في ميناء الحديدة .. بوابة المساء الاخباري

أصدرت جماعة الحوثي في اليمن تعميمًا عاجلًا يطالب جميع التجار والمستوردين بضرورة سحب حاوياتهم بشكل فوري من ميناء الحديدة، غربي اليمن، في ظل توقعات بوقوع قصف جوي إسرائيلي جديد يستهدف الميناء.

وجاء التعميم عبر الغرفة التجارية في صنعاء، التابعة للجماعة، مهددة التجار الذين يتأخرون في إخراج حاوياتهم بفرض غرامات كبيرة، بالإضافة إلى إخراج الحاويات بالقوة إذا استدعى الأمر.

لم تقدم الجماعة توضيحًا صريحًا لأسباب هذا الإجراء المفاجئ، لكنها ذكرت أن تكدس الحاويات في الميناء يعد من بين الأسباب الرئيسية.

ورغم ذلك، تشير مصادر مطلعة إلى أن جماعة الحوثي تتخوف من تعرض ميناء الحديدة لضربات جوية جديدة، في ظل التوترات المتصاعدة بين الحوثيين وإسرائيل.

وخلال الأشهر الماضية، تعرض ميناء الحديدة لغارات جوية من قبل القوات الأميركية والبريطانية والإسرائيلية، على خلفية الهجمات الحوثية بالصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت العمق الإسرائيلي والملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن. 

وشن الطيران الإسرائيلي ضربات على ميناء الحديدة في شهري يوليو وسبتمبر الماضيين، ردًا على إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة وصواريخ باتجاه إسرائيل.

أخبار متعلقة :