بوابة المساء الإخباري

إيلون ماسك يدعم حملة ترامب في بنسلفانيا ويثير قضايا حول حرية التعبير والاقتصاد .. بوابة المساء الاخباري

قام الملياردير الأميركي إيلون ماسك بزيارة إلى ولاية بنسلفانيا استمرت أربعة أيام لدعم حملة الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب. 

خلال زيارته، ركز ماسك على قضايا تتعلق بالذكاء الاصطناعي، التنظيم الحكومي، الروبوتات، واللقاحات، مما أكسبه دعمًا واسعًا من المحافظين.

ماسك، الذي يرأس شركتي تسلا وسبيس إكس ويمتلك منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، قدم تبرعات سخية بقيمة مليون دولار لكل من شخصين تم اختيارهما عشوائيًا من بين الموقعين على عريضة لدعم حرية التعبير وحق حمل السلاح. هذا الدعم المالي جاء كجزء من التزام ماسك بالدفاع عن القضايا التي تهم المحافظين.

وأعرب ترامب عن نيته تعيين ماسك رئيسًا للجنة حكومية خاصة بالكفاءة في حال فوزه بالانتخابات، وهي مهمة تهدف إلى تبسيط اللوائح الحكومية التي يعتقد ماسك أنها تعرقل الاقتصاد.

كما تطرق ماسك خلال زيارته إلى مزاعم تزوير الانتخابات التي يروج لها ترامب بشأن انتخابات 2020، وانتقد الديمقراطيين لدعمهم المهاجرين غير الشرعيين، مدعيًا أن هؤلاء المهاجرين قد يحصلون على وضع قانوني إذا فازت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، دون تقديم أدلة على ذلك.

أخبار متعلقة :