بوابة المساء الإخباري

تطوير مادة التربية الرياضية| 4 قرارات عاجلة لدعم الأنشطة الطلابية في المدارس .. بوابة المساء الاخباري

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم تطوير الأنشطة الطلابية في المدارس من خلال التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة .

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في إطار تطوير  الأنشطة الطلابية في المدارس ، تهتم وزارة التربية والتعليم حاليا بـ :

  • إطلاق دوري مدارس مصر
  • تطوير منهجية وآليات عمل الاتحاد المصري للرياضة المدرسية
  • تطوير مادة التربية الرياضية
  • ممارسة الأنشطة المتكاملة والمستدامة لتحسين اللياقة البدنية.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تستهدف استغلال طاقات الطلاب واكتشاف مواهبهم المختلفة ورعايتها والاستثمار فيها بالتوازي مع الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، وهو ما يتم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف تطوير الرياضة المدرسية وربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية.

وكان قد عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعاً مشتركاً لمناقشة التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف المواهب وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، وإنشاء مدارس يابانية داخل مراكز الشباب والأندية، كما تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية.

 ٢٥ مليون يدرسون حاليا بالمدارس الحكومية والخاصة في مصر

جدير بالذكر أن مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، حيث يلتحق حاليا بالمدارس الحكومية والخاصة في مصر ٢٥ مليون و٤٩٤ ألف و٢٣٢ طالبا وطالبة ، ويبلغ عدد المعلمين (٨٤٣٤٩٠) .

وتعاني المنظومة التعليمية في مصر حاليا مع نسبة عجز في (٦٦٥) ألف معلم، وبينما يبلغ عدد الفصول ٥٥٠ ألف فصل دراسي وعدد المباني المدرسية (٢٩٦٩٨) مبنى ، ومازالت المنظومة فى احتياج إلى (٢٥٠) ألف فصل جديد.

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرا ، العديد من الإجراءات لمواجهة التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية ، وذلك بعد قيام وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف بالعديد من الزيارات الميدانية بالمحافظات واللقاءات مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس والمعلمين .

أخبار متعلقة :