بوابة المساء الإخباري

في زيارة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مخازن الأسمدة بالفتح - بوابة المساء الاخباري

لولا عطا

فاجأ اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط العاملين بالإدارة الزراعية بمركز ومدينة الفتح للتأكد من كميات الأسمدة وصرفها للمزارعين المستحقين وذلك في إطار جولاته الميدانية المستمرة لمتابعة القطاع الزراعي والنهوض والارتقاء بالمنظومة الزراعية ومراقبة كميات الأسمدة وصرفها للمزارعين تنفيذاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، والمهندس صلاح صابر مدير الإدارة الزراعية بالفتح، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، ويسرى كامل مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

تفقد محافظ أسيوط، أقسام الإدارة الزراعية بمركز الفتح من بينها قسم الحيازة وحماية الأراضي وغرفة الأرشيف موجهاً بحفظ الملفات ونقلها إلى الأرشيف العام كما تفقد قسم الإرشاد الزراعي وقسم مكافحة حقلية الحشائش والقوارض وقسم البساتين.

واستكمل محافظ أسيوط جولته بتفقد مخزن الأسمدة التابع للإدارة الزراعية بمركز ومدينة الفتح والجمعية الزراعية بالواسطى لمتابعة توافر حصص الأسمدة والتي تقدر بنحو ٥٠ طن من سماد يوريا دمياط ٤٦% والتقى بالعاملين بالإدارة واطلع على السجلات الخاصة والكميات الواردة إليها والمنصرفة للمزارعين ومتابعة آليات الصرف والتأكد من أن الصرف يتم طبقاً للمنظومة للاطمئنان على وصول الكميات المقررة من الأسمدة إليها والصرف للمزارعين للمستحقين.

وأكد محافظ أسيوط على التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين فضلاً عن تكثيف الدور الإرشادي، لتوعية المزارعين، وتقديم الدعم الفني للنهوض بالمحاصيل القائمة ومجابهة التغيرات المناخية عن طريق التوصيات الفنية التي يقدمها مراكز البحوث الزراعية.

أخبار متعلقة :