بوابة المساء الإخباري

عرض خاتم حسن نصرالله للبيع في مزاد علني |تفاصيل .. بوابة المساء الاخباري

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، بأن شبكة "افق" الايرانية تعتزم بيع خاتم زعيم حزب الله اللبناني الراحل، حسن نصر الله، في مزاد علني يعود ريعه للشعب اللبناني.

وذلك في خطوة جديدة من نوعها وتماشيا مع تلبية نداء قائد الثورة الاسلامية اية الله العظمي السيد علي الخامنئي لمساعدة ودعم الشعبين المظلومين في فلسطين ولبنان.

وقال النائب الايراني في مجلس الشورى الاسلامي مجتبى رحماندوست، في برنامج "بافق فلسطين" على شبكة افق الايرانية إن هذا الخاتم كان قد تلقاه كهدية من حسن نصر الله منذ فبراير 2014.

وأضاف أنه "سيتم بيعه في مزاد علني يعود ريعه للشعب اللبناني وستٌفتح المزايدة عليه بمبلغ قدره 5 مليارات تومان مايعادل تقريبا 113 الف دولار".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، مساء الثلاثاء، اغتيال القيادي في "حزب الله" اللبناني، هاشم صفي الدين، والذي كان يُوصف بالخليفة المُحتمل لأمين عام الحزب السابق حسن نصر الله.

ووفق بيان جيش الاحتلال، جرى استهداف صفي الدين (60 عامًا) في غارة عنيفة على المريجة بالضاحية الجنوبية لبيروت مطلع أكتوبر الجاري.

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هناك نحو 25 من قيادات حزب الله قتلوا مع هاشم صفي الدين.

وأشار رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إلى انتشال جثمان هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله وخليفة الأمين العام حسن نصر الله في المريجة.

وقال هاليفي: "لقد وصلنا إلى نصر الله وبديله ومعظم كبار ضباط حزب الله. سنعرف كيفية الوصول إلى أي شخص يهدد أمن إسرائيل".
 

أخبار متعلقة :