بوابة المساء الإخباري

مصر ضمن قائمة 10 دول إفريقية توفر «الديزل» بـ أسعار زهيدة - بوابة المساء الاخباري

الطاقة-الديزل

جهاد جمال

كشف تقرير حديث صادر عن منصة جلوبال بتروليوم برايس الدولي، عن احتلال مصر قائمة أكثر 10 دول تقع في قارة إفريقيا توفر أسعار الديزل بأسعار زهيدة، وضمت قائمة الدول الإفريقية التي تعتمد توفير أسعار الديزل بمستوى مخفض دولا مثل «ليبيا، الجزائر، أنجولا، السودان، تونس، إثيوبيا، نيجيريا، غانا، الجابون» وذلك وفقا لرصد المنصة لحركة الأسعار والتداول السعري لأسعار الديزل في دول قارة إفريقيا كاملة خلال العام الجاري.

ولفت التقرير الصادر عن المنصة، إلى أن تلك الدول العشر التي من ضمنها مصر عليهم ضرورة مراجعة اعتماد أسعار الطاقة، ومن بينها أسعار الديزل بأسعار معدلة عن الأسعار المخفضة القائمة، وذلك من أجل انعكاس ذلك على حالة الاقتصاد بشكل سلبي.

كما ذكر التقرير، أن التكلفة المنخفضة التي تعتمدها تلك الدول ومن بينها مصر في أسعار الديزل المقدمة للمواطنين تعتبر تحديا كبيرا على الحالة الاقتصادية لتلك الدول، وخاصة أن تلك الدول يجمعها عدم وجود خيارات بديلة لأنواع الطاقة التي تعتمد عليها وتوفرها لمواطنيها.

وعلى الجانب الآخر، أشار التقرير إلى أنه لا يمكن تجاهل تأثير تقديم أسعار الديزل للمواطنين بـأسعار منخفضة على تكاليف التصنيع والنقل والزراعة، وينعكس ذلك تباعا على تحقيق حالة من الاستقرار وعدم تكبد المواطنين ضغوطا مالية.

اقرأ أيضاً
ارتفاع أسعار النفط إثر انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية

بـ قيمة 700 مليون جنيه.. «البترول» تعتزم إنشاء مجمع لـ استخلاص الذهب والفضة

السيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي المرشح لمنصب وزير البترول والثروة المعدنية

أخبار متعلقة :