بوابة المساء الإخباري

أحمد موسى: الرئيس السيسي يشارك في الجلسة العامة لقمة بريكس ويلتقي نظيره الصيني|فيديو .. بوابة المساء الاخباري

أكد الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في الجلسة العامة الثانية لقمة بريكس، التي تُعقد بمشاركة عدد من الدول الكبرى لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي على الساحة الدولية.

وأوضح «موسى» أن الرئيس السيسي التقى نظيره الصيني، الرئيس شي جين بينج، على هامش فعاليات القمة، حيث تناول اللقاء استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين مصر والصين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

 ولفت إلى أن الزعيمين ثمّنا التطور الملحوظ الذي شهدته العلاقات بين البلدين منذ تدشين الشراكة الاستراتيجية الشاملة في عام 2014، مشيدين بالإنجازات والمحطات الإيجابية التي مرت بها هذه العلاقات خلال السنوات الأخيرة.

وأشار «موسى» إلى أن اللقاء بين الرئيسين ركز على تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة. 

وأكد على أن هذه اللقاءات تؤكد حرص البلدين على مواصلة توطيد العلاقات الثنائية، بما ينعكس إيجابياً على مسار التنمية في مصر، مستفيدين من التجربة الصينية الرائدة.

واختتم أحمد موسى حديثه مشيرًا إلى أن مصر تسعى بشكل مستمر إلى تعزيز شراكاتها الدولية، خاصة مع دول كبرى مثل الصين، في إطار سياسة التوسع في التعاون الدولي ومواجهة التحديات الاقتصادية العالمية بروح من التعاون البناء.

أخبار متعلقة :