بوابة المساء الإخباري

تكليف 350 معلمًا للعمل كمديري مدارس بجميع المحافظات .. بوابة المساء الاخباري

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاباً رسميا إلى مديريات التربية والتعليم ، أعلنت خلاله أنه تم تكليف 350 معلمًا للعمل كمديري مدارس بجميع المحافظات ، في إطار المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 قيادة فاعلة من شباب المعلمين بمختلف المديريات التعليمية؛ لتدريبهم وتأهيلهم لشغل وظائف مديري مدارس؛ بحيث يتم منحهم "دبلومة القيادة التربوية والأمن القومي" .

وفي هذا الإطار ، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات لمديري مديريات التربية والتعليم ، بضرورة عقد لقاء توعوي"؛ لمناقشة الإيجابيات لتدعيمها، وأوجه القصور لتحسينها، والتحديات التي تعترضهم وما يُناسبها من الحلول المقترحة؛ من أجل الخروج بالدروس المستفادة، 

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة إخطار جميع من تم تكليفهم كمديري مدارس؛ بضرورة حضور هذا اللقاء التوعوي في يوم السبت 26 اكتوبر الجاري ، بالمركز الرئيس للأنشطة الطلابية اتحاد الطلاب بالعجوزة ، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

المبادرة الرئاسية لتعيين 1000 مدير مدرسة 

جدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية لتعيين 1000 مدير مدرسة من شباب المعلمين المتميزين  تستهدف اختيار مديري المدارس من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين .

وعن آخر أخبار المبادرة الرئاسية لتعيين 1000 مدير مدرسة من شباب المعلمين المتميزين .. كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق ، أنه قد تم تدريب الدفعة الأولى من المبادرة في منحة لمدة 6 أشهر، وتم منح من اجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي بالتعاون مع الجامعات، وتسلموا بالفعل أعمالهم فى إدارة عدد من المدارس على مستوى الجمهورية .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،  أنها تسعى لأن يكون خريجي المبادرة الرئاسية لتعيين 1000 مدير مدرسة من شباب المعلمين المتميزين ، هم نواة إحداث التطوير المنشود في إدارة المدارس، وإحداث نقلة نوعية في مختلف مدارس مصر، كما وجهت الوزارة بتعظيم الاستفادة منهم والعمل على متابعتهم وتذليل أي صعوبات قد تواجههم.

وتحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دائما ، على إصدار توجيهات وتعليمات رسمية لجميع مديري مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية ، تشدد خلالها على ضرورة تقديم كافة سبل الدعم لمديري المدارس الجدد في إطار المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة ، ونقل الخبرات إليهم ومتابعتهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم.

أخبار متعلقة :