بوابة المساء الإخباري

حزب الله يقصف جنود الاحتلال في بلدة عيترون .. بوابة المساء الاخباري

أعلن حزب الله اللبناني قصف قاعدة سنط جين (قاعدة لوجستية تابعة ‏لقيادة المنطقة الشمالية) بين مستعمرة نهاريا ومدينة عكا المحتلة بصلية صاروخية كبيرة.

ووفق وسائل إعلام لبنانية ، فقد استهدف الحزب عند الساعة 12:00 من ظهر اليوم  تجمعاً لجنود ‏اسرائيليين شرقي بلدة عيترون بصلية صاروخية وقذائف المدفعية.‏

وفي وقت سابق من اليوم ، زعم جيش الإحتلال الاسرائيليأن  سلاح الجو ضرب أكثر من 160 هدفا تابعا لـ"حزب الله"، بما في ذلك منصات إطلاق ومواقع بنية تحتية تابعة للحزب في جميع أنحاء لبنان.

وزعم جيش الاحتلال في بيان له إلي أن قواته قضت على حوالي 20 عنصرا تابعا لـ"حزب الله" بجانب  القبض على أكثر من 200 عنصرا لحماس في قطاع غزة.

كما شن جيش الإحتلال غارات على وسط قطاع غزة لتطهير المنطقة من عناصر حماس وبنيتها التحتية.

وفي وقت سابق ، نفى حزب الله اللبناني تحقيق الجيش الإسرائيلي لأي تقدم جنوب لبنان، مؤكدا أنه لم يتمكن من إحكام سيطرته بشكل كامل على أي قرية من قرى الحافة الأمامية في الجنوب.

ونشر الحزب ملخصا ميدانيا صادرا عن غرفة العمليات يؤكد فيه "مواصلة سيطرته على الوضع، ويكبد الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة".

وقدم تفصيلا دقيقا للوضع في المواجهات البرية على المحاور الخمسة، وعمل وحدة الدفاع الجوي والقوة الصاروخية، والقوة الجوية.

وقال حزب الله: "تؤكد غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، أنه وحتى تاريخ نشر الملخص الميداني، لم يتمكن جيش العدو من إحكام سيطرته بشكل كامل أو احتلال أي قرية بشكل كامل من قرى الحافة الأمامية في جنوب لبنان".

كما تابع حزب الله "حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي بلغت ما يزيد عن 70 قتيلا وأكثر من 600 جريح من ضباط وجنود الإسرائيلي، كما تم تدمير 28 دبابة ميركافا، و 4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط 3 مسيرات من طراز هرمز 450 وواحدة من طراز هرمز 900".

وختم "هذه الحصيلة لا تتضمن الخسائر في القواعد والمواقع والثكنات العسكرية في شمال".

أخبار متعلقة :