بوابة المساء الإخباري

محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي .. بوابة المساء الاخباري

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي، وذلك بحضور السيدة حنان مجدي نائب المحافظ، والأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المراكز، وأعضاء المجلس.

واستهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على تكثيف جهود ضبط الأسواق والتوسع في مبادرات توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة من خلال منافذ ثابتة ومتنقلة بالمدن والقرى؛ لمواجهة ارتفاع الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين. كما تم استعراض موقف ملفات التقنين والتصالح على مخالفات البناء، والإجراءات المتخذة تجاه المتقاعسين عن سداد مستحقات الدولة، وجاءت أهم التوجيهات ما يلي:

◾️التيسير على المواطنين المتقدمين للتصالح في سداد الرسوم، والانتهاء من جميع حالات التقنين والتصالح خلال 10 أيام بحد أقصى، قبل انتهاء المهلة القانونية المحددة يوم 4 نوفمبر المقبل.

◾️التشديد على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين غير الجادين في تقنين أوضاعهم، من خلال وقف المرافق والدعم التمويني والأسمدة الزراعية.

◾️طرح الأراضي الفضاء بجوار المشروعات الاستثمارية أو المتداخلة معها للإيجار طبقًا لآخر سعر تم إعلانه بالمزاد، والأولوية لتوسع المشروعات الجادة المجاورة.

◾️بحث الموقف القانوني للبناء على الأراضي الزراعية داخل الحيز العمراني.

أخبار متعلقة :