بوابة المساء الإخباري

بدقة 50 ميجابكسل والذكاء الاصطناعي .. مواصفات رائدة بهاتف OnePlus 13 المنتظر .. بوابة المساء الاخباري

دائماً تسعى شركة OnePlus، لإبهار الجميع بإمكانيات هواتفها الرائدة، لتكون من أقوى المنافسين بسوق الهواتف الذكية، وذلك عبر استخدام تقنيات جديدة وموصفات قوية بكاميرا هواتفها المميزة.

بحسب “phonearena”، تستعد الشركة العملاقة OnePlus لإطلاق هاتفها الرائد الجديد OnePlus 13.

تشير الشائعات إلى أن نظام الكاميرا سيكون من أبرز الميزات، حيث  يتوقع أن تركز OnePlus على تحسينات كبيرة في الكاميرات الواسعة للغاية والتقريب البصري (التليفوتو).

من بين التحديثات الرئيسية المتوقعة في كاميرا OnePlus 13 هو استخدام مستشعرات جديدة من سوني في الكاميرتين الواسعة للغاية والتليفوتو.

 ومن المقرر أن تأتي كل كاميرا بدقة 50 ميجابكسل، مع الإبقاء على نفس الكاميرا الرئيسية المستخدمة في الإصدار السابق. 

 تعزيز جودة الصور

ومن المتوقع أيضا أن تلعب شراكة OnePlus مع شركة Hasselblad دوراً في تعزيز جودة الصور وتوفير أدوات تحرير متقدمة، على الرغم من عدم التأكد مما إذا كانت الشراكة ستسفر عن ميزات جديدة في هذه السنة.

وعلى الرغم من أن التفاصيل الدقيقة حول الكاميرات الجديدة لا تزال غامضة، فإن هذه التحديثات تشير إلى تحسن ملحوظ في أداء الكاميرا عند استخدام الكاميرات الثانوية. 

كما يتوقع رؤية ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين قدرات التصوير في OnePlus 13. الجدير بالذكر أن مستشعر Sony IMX882 قد استخدم مسبقاً في هاتف OnePlus Ace 3V الذي تم إطلاقه في الصين.

ربما يلاحظ البعض أن دقة الكاميرا التليفوتو الجديدة التي تبلغ 50 ميجابكسل أقل من الكاميرا السابقة بدقة 64 ميجابكسل التي جاءت مع OnePlus 12، لكن هذا لا يعني بالضرورة انخفاض جودة الصور، حيث  من المحتمل أن تستطيع OnePlus تقديم جودة تقريب متفوقة مع الكاميرا الجديدة.

هاتف OnePlus 13

كاميرا مدعومة بالذكاء الاصطناعي

كما هو الحال مع معظم الهواتف في السنوات الأخيرة، يتوقع أن يأتي OnePlus 13 بميزات ذكاء اصطناعي قوية لتحسين جودة الصور وإتاحة التعديلات الإبداعية بعد التصوير.

عدد الكاميرات في OnePlus 13

سيحتوي هاتف OnePlus 13 على ثلاث كاميرات خلفية، وهي  رئيسية (واسعة)، فائقة الاتساع، وكاميرا تليفوتو مع زوم 3x، وسيأتي الهاتف أيضًا بكاميرا أمامية واحدة مدمجة في الشاشة.

عدد الميجابكسل في OnePlus 13

من المتوقع أن تأتي الكاميرات الثلاث الخلفية في OnePlus 13 بنفس دقة الميجابكسل:

رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، ultra wide بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتو بدقة 50 ميجابكسل، بينما الأمامية بدقة 32 ميجابكسل.

مواصفات كاميرا OnePlus 13

يعتقد إن الكاميرا الرئيسية ستظل بدون تغيير بمواصفات، حيث ستأتي الكاميرا الرئيسية  الواسعة بدقة 50 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.6، تعادل 23 ملم، حجم مستشعر 1/1.43"، حجم بيكسل 1.12µm، PDAF متعدد الاتجاهات، وتثبيت بصري للصورة (OIS).

بالنسبة للكاميرا ultra wide ستأتي بدقة 50 ميجابكسل Sony IMX882، فيما ستأتي الكاميرا تليفوتو بدقة 50 ميجابكسل Sony IMX882 وبزوم 3x.

بينما ستأتي الكاميرا الأمامية بدقة  32 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.4، ومستشعر ضوء 1/2.74.

أخبار متعلقة :