بوابة المساء الإخباري

يحافظ على سلامة القلب والمخ.. جمال شعبان ينصح بشرب عصير البرتقال - بوابة المساء الاخباري

الدكتور جمال شعبان

نشر الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، منشورا جديدا من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ألقى خلاله الضوء على مشروبات تحافظ على سلامة القلب والمخ.

وقال جمال شعبان: «عصير البرتقال يحافظ على سلامة القلب والمخ.. An orange per day keeps away cardiologist.. برتقالة يوميا تحميك من زيارة طبيب القلب».

وأضاف: «اكتشف الأطباء الفنلنديون أن شرب عصير البرتقال خاصةً في فترات الصباح، يحافظ على سلامة القلب ويقلل الضغط لأنه مصدر رائع لعنصري الكالسيوم والبوتاسيوم، كما يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تمنع تصلب الشرايين وتقي من نوبات الذبذبة الأذينية».

وتابع: «وأثبتت الدراسة أن نصف كوب منه يومياً يساعد في الوقاية من السكتات الدماغية لأنه غني بفيتامين سي الذي يعتبر أقوي مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا والأنسجة».

وأشار إلى أن عدم الحصول على كميات كافية من فيتامين سي، يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية عند الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم أو إفراط الوزن والبدانة أكثر من النساء، لذلك عليهم بشرب البرتقال لأنه يقلل من ضغط الدم الانقباضي بحوالي10 ملليمترات زئبق، كما أنه يزيد مستويات الكولسترول الجيد لأنه يحتوي على مركبات مضادة للبروتين الدهني، وهو ما يساعد الجسم على مقاومة الأمراض.

اقرأ أيضاً
مات كما الأشجار.. جمال شعبان ينعى محام توفي خلال مرافعته

الدكتور جمال شعبان يكشف عن أرخص دواء للوقاية من أمراض القلب

أخبار متعلقة :